en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

لقاء علمى بطب بنين الأزهر بالقاهرة حول الجديد والحديث في مجال تغذية مرضى العناية المركزة

  • 14 سبتمبر, 2019
لقاء علمى بطب بنين الأزهر بالقاهرة حول الجديد والحديث في مجال تغذية مرضى العناية المركزة

 

     في إطار النشاط العلمي الكبير الذي تشهده جميع الأقسام الأكاديمية والإكلينيكية بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، نظم قسم التخدير والرعاية المركزة بمستشفى باب الشعرية الجامعي اليوم العلمي حول التغذية لمرضى العناية المركزة.


     وقال الدكتور أنور محمد مصطفى الحسنين، رئيس القسم، إن اللقاء تناول أهمية التغذية للمرضى حيث تختلف نوع التغذية من مريض إلى آخر فهناك مرضى إصابات متعددة نتيجة للحوادث وأخرى فشل في الكبد أو الكلى أو مرضى يعانون من استئصال جزء من الأمعاء والقولون ولكل مريض نوع خاص من التغذية العلاجية لكي تساعده على التعافي.
وأوضح الدكتور مصطفى أبوالعينين، منسق اليوم العلمي، أن اللقاء عقد برعاية كريمة من فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات، بحضور الدكتور محمود صديق، عميد الكلية، والدكتور أنور محمد مصطفى الحسنين، رئيس قسم التخدير والرعاية المركزة، إضافة إلى حضور أ عضاء هيئة التدريس والأطباء المقيمين بالقسم وطلاب الدراسات العليا.


     حرص عميد الكلية، خلال مشاركته، على الاستماع إلى ملاحظات أعضاء هيئة التدريس والطلاب، لمزيد من الجودة في الخدمات التعليمية المقدمة بالكلية وأقسامها المختلفة، بما يكفل لطالب طب الأزهر خدمة تعليمية متميزة للمنافسة خارجيا على المستويين العلمي والعملي.


     وشدد عميد الكلية ورئيس القسم على ضرورة وجود "اللوج بوك" وحضور الطلاب للمحاضرات وورش العمل التي يقدمها القسم كشرط أساسي لدخول الامتحان.
جدير بالذكر أن كلية طب البنين بالقاهرة من الكليات المتميزة حيث كانت في طليعة الكليات التي تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.
ويشار إلى أن قطاع الطب بالجامعة يعد من القطاعات المتميزة على مستوى القارة الأفريقية والمنطقة العربية، وكليات الطب بنين وبنات بالقاهرة ودمياط وأسيوط، والمستشفيات التابعة لها، تقدم خدماتها الطبية لكل أفراد المجتمع دون استثناء، بالإضافة إلى تخريج أطباء في كافة التخصصات على أعلى مستوى وبمعايير تتوافق مع أحدث النظم العالمية في المجال الطبي.

 

طباعة

x
Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top