en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

قواعد خاصه بالطلاب المستنفذين و المعاد قيدهم فى الكليات

  • 04 مايو, 2017

أولا : بالنسبة للطلاب المستنفذين و المعاد قيدهم فى كليات أخرى و كذا الطلاب المحولين أو المنقول قيدهم ( الباقين للإعادة ) فيتبع بشأنها ما يأتى :

• عند الانتقال فيما بين الكليات المستحدثة

• فى حالة الانتقال من كلية مستحدثه إلى كلية أخرى فيتم الإعفاء من جميع المواد الإسلامية ماعدا القرآن الكريم و اللغة الأجنبية على إن يلتزم الطالب بالمواد الراسب فيها طبقا للائحة.

• عند الانتقال بين الكليات المستحدثة و الكليات الشرعية :

وإذا كان الانتقال من كلية مستحدثة الى كلية شرعية فيتم الإعفاء من اللغة الأجنبية ولا يتم الإعفاء من اى مادة إسلامية بما فيها القرآن الكريم التى سبق له دراستها و النجاح فيها لعدم التوازن بين تلك المواد.

• أما إذا كان الانتقال من كلية شرعيه الى كلية مستحدثه ( نظرية – عملية)فيتم الإعفاء من المواد الإسلامية ماعدا القرآن الكريم و اللغة الأجنبية التى سبق له دراستها و النجاح فيها لتوفر التوازن المطلوب .

عند الانتقال فيما بين الكليات الشرعية وفى حالة الانتقال من شعبة أو كلية شرعية الى شعبة أو كلية شرعية أخرى سواء بنفس الكلية أو الى كلية شرعية أخرى لا يتم الإعفاء من المواد ذات المحتوى العلمى المختلف , اما المواد التى يتطابق فيها المحتوى العلمى ذاته فيتم الإعفاء منها عدا مادة ( القرآن الكريم) فلا يتم الإعفاء منها بأى حال من الأحوال.

 ثانيا : و بالنسبة للطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا و التحقوا بكليات أخرى أو بشعبة مختلفة بذات الكلية فى الجامعة فيتبع بشأنهم ما يأتى :

الطلاب الحاصلون على مؤهلات عليا و التحقوا بكليات أخرى شرعية أو مستحدثة بالجامعة أو بنفس الكلية فى شعبة مختلفة لا يتم الإعفاء من اى مواد سبق لهم دراستها والنجاح فيها بالنسبة للمواد الإسلامية بما فيها القرآن الكريم و اللغة الأجنبية على أن يتم اخذ تعهد على أصحاب هذه الحالات بمضمون هذا القرار مسبقا .

طباعة
Tags:
Rate this article:
2.3

x
Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top