en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

"الطيب" : هناك 800 منحة سنوية تقدم للطلاب الأفارقة للدراسة بالأزهر.

  • 12 مارس, 2019
"الطيب" : هناك 800 منحة سنوية تقدم للطلاب الأفارقة للدراسة بالأزهر.

أكد فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب (شيخ الأزهر الشريف)، أثناء خطابه في حفل افتتاح المقر الإقليمي للجامعات الإفريقية، اليوم بمركز الأزهر للمؤتمرات، أن تدشين المقر الاقليمي بكل المقاييس حدث تاريخي، ويأتي تأكيدًا لقوله تعالى: (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين)، مضيفًا ان مصر هي الدولة الإفريقية المؤهل لحمل رسالة الجامعات الإفريقية وتوصيل رسالتها ليس لقارة إفريقيا فقط بل للعالم أجمع.
وأضاف "الطيب" أن هذا الانسجام في دورها في نشر التعاون والسلام بين أنحاء القارة، وتأتي استضافة مصر لمقر الاتحاد من الخطوات الناجحة من أجل تأمين النفس وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة للشعوب وهذا قدر مصر تاريخيا وجغرفيا، فهيا تمثل البوابة الشمالية الشرقية لقارة إفريقيا حيث يقع علي عاتقها التصدي لأي عدوان علي القاره.ة الأزهر الشريف يحتضن أكتر من6000 طالب وطالبة من قارة إفريقيا، ويتحمل نفقات تعليم اكثر من ألف طالب وطالبة، بدءا من تذكرة الدخول وحتي تذكرة العودة، وقد جرت العادة أن يتفرغ الطلاب الأفارقة لدراسة العلوم الاسلامية، ومنذ ثلاث سنوات تم فتح باب التعليم للطلاب الافارقة في كل التخصصات واستقبلت كلية الطب والصيدلة العديد من الطلاب، وقد بداأ هذا العام التجهيز لاستقبال الطلاب في كل التخصصات، مؤكدا علي ان كل الدول الأفريقية تحتاج فيها الي دارسي الطب والعلوم والهندسة والتربيه والعلوم التربويةوعلاقه القارة بالأزهر علاقة ضاربة بجذورها في هذا الصرح العلمي الذي يبني علي تعاليم الاسلام السميحة، ويقدم الأزهر800 منحة للطلاب الأفارقة للدراسة في الأزهر كل عام.
ومما يعتز به الأزهر قوافل البعثات الطبية والإغاثية لبعض الدول الإفريقية .. ويقدم الازهر دعوة للعمل من أجل التطور بالتعليم العالي في إفريقيا .. ويرحب بتعزيز التبادل والاتصال بين مؤسسات التعليم العالي في القارة الإفريقية.
وأكد شيخ الأزهر، على تشجيع المنتديات العامة ودعم الرياضة التي يقدمها الشباب، وأضاف: "واعلموا أن الاستعمار الذي لم يستح بالأمس لن يتأخر اليوم عن استغلال ثرواتكم" .
الجدير بالذكر أنه ضمن مهام المقر الجديد لاتحاد الجامعات الإفريقية، تنظيم الأولمبياد الأول للجامعات الإفريقية والذي يتضمن الرياضات "كورة القد، كورة السلة، ألعاب القوى"، والذي سيتم بدء أولى مسابقاته يوم الخميس 14 من مارس الجاري، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي (رئيس الجمهورية)، وبرعاية وإشراف فضيلة الإمام الأكبر (شيخ الأزهر الشريف) .

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x
Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top