مجلة البحوث الإعلامية بإعلام الأزهر تتصدر الدوريات العلمية في تخصص الإعلام بتصنيف المجلس الأعلى للجامعات

  • 15 يوليه, 2020
مجلة البحوث الإعلامية بإعلام الأزهر  تتصدر الدوريات العلمية في تخصص الإعلام بتصنيف المجلس الأعلى للجامعات

تصدرت مجلة البحوث الإعلامية التي تصدرها كلية الإعلام بجامعة الأزهر الدوريات العلمية المتخصصة في قطاع الدراسات الإعلامية للعام الثاني على التوالي وفقا لتصنيف المجلس الأعلى للجامعات بمصر وبنك وحصلت المجلة على الدرجة النهائية 7 /7 متفوقة على كل المجلات العلمية لكليات وأقسام الإعلام بالجامعات المصرية .

وأشادت الكلية بالدعم المتواصل من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والرعاية والاهتمام من قبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة و الدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ودعمهم المتواصل وتشجعيهم المستمر للكلية والقائمين على مجلتها حتى وصلت للمستوى الذي تفخر به الجامعة .

ووجهت الكلية الشكرعلى لسان الدكتور غانم السعيد عميد الكلية  للأساتذة المحكمين من كل الجامعات المصرية والعربية على جهودهم في تقييم هذا الكم من البحوث التي نشرت في المجلة  .

ومن جهة أخرى أعرب الدكتور رضا عبد الواجد أمين وكيل كلية الإعلام ونائب رئيس تحرير المجلة  عن سعادته البالغة بتصدر مجلة بحوث الإعلام بالكلية للعام الثاني على التوالي لتواصل صدارتها على كافة قطاعات الدراسات الإعلامية في مصر وفقا لتصنيف المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة ، وأضاف بأنه كان للدعم المتواصل من قبل الدكتور المحرصاوي والدكتور سلمان أثرهما البالغ في تألق المجلة والدعم المعنوي لفريق العمل المميز الذي واصل العمل ليل نهار حتى تحقق هذا الإنجاز .

تحظى مجلة البحوث الإعلامية بالأزهر بمكانة مرموقة بين المجلات العلمية لبحوث الإعلام وهو ما دفع العديد من الباحثين في مجال الإعلام من مصر والوطن العربي إلى نشر أبحاثهم في المجلة وبلغ عدد البحوث التي وردت للمجلة لنشرها في عدد يوليو 2020 أكثر من 65 بحثا .

يذكر أن مجلة البحوث الإعلامية تصدر منذ عام 1993 إلى الآن ولها موقع إلكتروني يتيح تحميل الأبحاث مجانا

 open access

 ، ويوجد على الموقع أكثر من 500 بحثا في مختلف تخصصات الإعلام.

 

طباعة
Tags:
Rate this article:
3.8

Please login or register to post comments.

x

Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top