جامعة الأزهر تستضيف عددًا من الفعاليات والأنشطة المختلفة خلال الفترة القادمة

بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية

  • 20 سبتمبر, 2018
جامعة الأزهر تستضيف عددًا من الفعاليات والأنشطة المختلفة خلال الفترة القادمة


في إطار الدور الرائد لمصر وأزهرها الشريف أفريقيًا؛ تنظم جامعة الأزهر  بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية عددًا من الفعاليات والأنشطة المختلفة خلال الفترة القادمة من عامي 2018/ 2019م.
وقال د.محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة إنه تم ترشيح الجامعة لأول مرة في مصر لاستضافة هذه الفعاليات والأنشطة؛ بعد أن تم اختيارها عضوًا في مجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقيا الذي يضم 10 من رؤساء الجامعات، يمثلون الأقاليم الجغرافية للقارة الأفريقية، حيث تمثل جامعة الأزهر جامعات الشمال الأفريقي بأكمله.
كما أوضح رئيس ال أن اختيار الجامعة من بين الجامعات المصرية يأتي تأكيدًا على الدور الرائد والمكانة المرموقة التي يحظي بهما الأزهر الشريف وقياداته في القارة الأفريقية، وعلى رأسهم فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.
وأضاف رئيس الجامعة أن الفعاليات تشمل ورشة عمل بعنوان: "بناء وإدارة المستودعات وقواعد البيانات الرقمية للرسائل والبحوث العلمية لمؤسسات التعليم العالي بالقارة الأفريقية" في الفترة من 24: 27 سبتمبر 2018م، كما تشمل: "منتدى التعليم الجامعي والتصنيع الدوائي" يوم 25 من سبتمبر 2018م.
كذلك من المقرر أن تنظم الجامعة خلال العام 2019 عددًا من الأنشطة الأخرى بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، وأهمها: " أولمبياد لطلاب الجامعات الأفريقية في فبراير 2019م، ومؤتمر اتحاد الجامعات الأفريقية خلال 8: 11 يوليو 2019م.

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x

Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top