Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا

agri-cairo

الغرض من إنشاء القسم:

  1. إعداد وتخريج كوادر بشرية متخصصة في مجال الاقتصاد الزراعي وإدارة الأعمال تكون قادرة علي المساهمة في تنمية البنيان الاقتصادي القومي بصفة عامة، والبنيان الاقتصادي الزراعي بصفة خاصة.
  2. تخريج أخصائيين اقتصاديين وتعاونيين زراعيين قادرين علي استيعاب المتغيرات الاقتصادية العالمية المتلاحقة، للنهوض بالاقتصاد القومي، ومساعدة المجتمعات الريفية علي تحسين مستويات معيشتها.
  3. إعداد جيل متخصص في التجارة الخارجية الزراعية يمكنه استيعاب وتطبيق متطلبات العولمة، وتحرير التجارة العالمية عند العمل في المؤسسات التجارية التي تعمل في مجال التجارة الخارجية، وكذلك مؤسسات التسويق الزراعي المحلي والتعاوني، بالإضافة إلي المؤسسات التمويلية التي تمد التجار والمنتجين الزراعيين باحتياجاتهم التمويلية.
  4. إجراء البحوث التطبيقية التي تساعد علي تنمية البنيان الاقتصادي القومي، وتحسين طرق البحث العلمي الاقتصادي الزراعي، والتي تشكل أساساً هاماً لحل المشاكل الاقتصادية التي تواجه البنيان الاقتصادي القومي بصفة عامة والبنيان الاقتصادي الزراعي بصفة خاصة.
  5. تبادل الخبرات بين القسم والمؤسسات الاقتصادية والتعاونية المحلية والدولية ذات الصلة بمجال اهتمامات القسم.
  6. ينقل وينشر نتائج البحث العلمي التطبيقي إلى مختلف فئات المستفيدين النهائيين، والمساعدة في خدمة المجتمع المدني، من خلال بيان الفرص الاستثمارية وتقديم دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، التي تتيح فرص للتوظيف وتوليد الدخول لأفراد المجتمع المدني مما يزيد رفاهية الشعب المصري.
  7. أهمية الدراسة بالقسم:   

  8. إعداد أجيال من الدارسين والمتخصصين من أبناء الوطن العربي والإسلامي علي أساس من الأخلاق والقيم الإسلامية.
  9. تخريج جيل من المتخصصين القادرين علي المساهمة في حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المعوقة لتطبيق خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تضعها الدولة.
  10. الإسهام في تطوير العلوم الاقتصادية الزراعية التطبيقية بمختلف مجالاتها، وإعداد البحوث اللازمة لتطوير البنيان الاقتصادي القومي.
  11.  

     

     

الموضوع السابق رسالة القسم
الموضوع التالي أعضاء هيئة التدريس
طباعة
237 Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x

موقــع الكليــة

 

تقع كلية الزراعة جامعة الأزهر داخل الحرم الجامعي للجامعة بشارع المخيم الدائم - مدينة نصر – القاهرة- جمهورية مصر العربية. 

ويمكن الوصول للكلية من خلال الباب الرئيسي للجامعة الموجود بشارع طريق النصر أمام النصب التذكاري أو من خلال شارع عبد العزيز الشناوي (فندق الماسة) باب كلية الزراعة.

اتصل بنا

البريد الإلكتروني للكلية : agri@azhar.edu.eg

الموقع على شبكة الانترنت: www.azhar.edu.eg

تليفـــــــون :  +202 24024132 / 24042315

فــــاكس :  +202 23868067

مواقيت الصلاة

القاهرة
الفجر
الظهر
المغرب
العشاء

 

 
 
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top