Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

المحرصاوي يعرب عن تقديره وامتنانه لرعاية الرئيس السيسي لأولمبياد اتحاد الجامعات الأفريقية

  • 25 فبراير, 2019
المحرصاوي يعرب عن تقديره وامتنانه لرعاية الرئيس السيسي لأولمبياد اتحاد الجامعات الأفريقية

قال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، إن جامعة الأزهر: قيادة، وأساتذة، وطلابًا، إذ تنظر بعين الامتنان والاعتزاز لثقة الدول الأفريقية وإدراكها للدور المصرى المتعاظم فى تعزيز روح التضامن بين الأشقاء، والسعى الجاد لتحقيق التكامل المنشود، وضمان التنمية المستدامة، تتقدم بأسمى آيات التهانى للرئيس عبدالفتاح السيسى؛ بمناسبة توليه رئاسة الاتحاد الأفريقى، وتُعرب عن تقديرها لما أعلنه فى الاستراتيجية القارية، من ركائز تُجَّسد أولويات مستحقة، تُراعى فقه الواقع، وفقه الأولويات، وتنطلق من مبدأ راسخ: «قوتنا فى وحدتنا.. معًا نستطيع قهر المستحيل».
وأُعلن أن جامعة الأزهر: قيادةً، وأساتذة، وطلابًا، تتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى؛ لموافقته على الرعاية الكريمة لهذه الفعاليات، التى نتطلع أن تكون هى وغيرها من الأنشطة المزمع عقدها بجامعة الأزهر، من الإسهامات الفعَّالة ضمن الاستراتيجية القارية التى أعلنت مصر تنفيذها خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى.

وأعلن أن:

أولاً: افتتاح المقر الإقليمى لاتحاد الجامعات الأفريقية بشمال أفريقيا، بجامعة الأزهر فى احتفال رسمى يوم ١٢ مارس المقبل.

ونتطلع عبر هذا المقر الإقليمى الدائم، إلى مد جسور التواصل المثمر بين الاتحاد، وجامعات شمال أفريقيا، وتعزيز علاقات التعاون العلمى والثقافى، وبناء شراكات جادة بين مؤسسات التعليم العالى، تنطلق من الإيمان الكامل بدور التعليم فى بناء وتقدم الأمم، وتجاوز عثراتها؛ إعلاءً لمبدأ «الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية».. شراكات تهدف إلى صناعة الأمل فى غدٍ أفضل يشهد ارتقاء بلداننا إلى مصاف الدول المتقدمة، وترتكز على مشروعات بحثية ثرية، تُدرك الواقع بإشكالياته، وتسعى للإسهام الفعَّال فى تحقيق التنمية المستدامة، من خلال الاستراتيجية القارية التى تتبناها مصر، خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى.

ثانيًا: تنظيم الأولمبياد الأول لاتحاد الجامعات الأفريقية خلال الفترة من ١٤ إلى ١٨ مارس المقبل، فى كرة القدم، والسلة، وألعاب القوى، بمشاركة ٦٦٠ طالبًا يُمثلون جامعات القارة بمختلف أقاليمها، وينتمون إلى ٢٢ دولة أفريقية، ونأمل أن يكون فرصةً للتلاقى، وترسيخ أواصر المحبة والأخوة بين الشباب الأفريقى، وأن يبعث برسالة سلام للعالم، من مصر، أرض المحبة والسلام، تعكس وحدة الصف الأفريقى بين قادة المستقبل؛ بما يتناغم مع ما تسعى إليه مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى؛ ترسيخًا للشراكة الأفريقية.

ثالثًا: تنظيم المؤتمر الدولى للتعليم العالى بالقارة الأفريقية بمركز الأزهر الدولى للمؤتمرات، فى الفترة من ٨ إلى ١١ يوليو المقبل، الذى يعقده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين؛ لمناقشة الخطة الاستراتيجية للتعليم العالى بالاتحاد الأفريقى، بحضور وزراء ورؤساء مؤسسات التعليم العالى بأفريقيا وأوروبا.

ونتطلع إلى أن يخرج هذا المؤتمر بتوصيات قابلة للتنفيذ، تُسهم فى تحقيق الجودة الشاملة للتعليم العالى، وإرساء دعائم تبادل الخبرات الأكاديمية من خلال إنشاء بنك للمعرفة يضم الرسائل العلمية بمختلف الجامعات الأفريقية، وتشجيع ثقافة البحث العلمى والإبداع والابتكار خاصة فى المجالات التنموية؛ لمواجهة التحديات القارية، وتعزيز التنافسية العالمية، وزيادة فرص التعليم والتدريب التقنى والمهنى بما يُلبى احتياجات سوق العمل، إلى غير ذلك من الأطروحات الطموحة.

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x



Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top