law.tvh / 12 مارس, 2018 / أبواب: أعضاء هيئة التدريس (الدكتور / احمد محمد احمد أبو طه أستاذ مساعد بقسم الفقه (فقه مالكي السيرة الذاتية للدكتور / احمد محمد احمد أبو طه جامعة الأزهر كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف أولاً : البيانات الأساسية الشخصية الاسم : د/ احمد محمد احمد أبو طه تاريخ الميلاد : 22/12/1960 مكان الميلاد: الغربية الوظيفة الحالية : أستاذ مساعد بقسم الفقه (فقه مالكي ) البريد الالكتروني:DrAHMEDABotaha@yahoo.com ثانياً : بيانات المؤهل العلمي الأساسي 1- ليسانس : شريعة وقانون بنين بطنطا القسم : شريعة وقانون سنة الحصول عليه : 1985 التقدير: جيد ثالثاً : بيانات رسالة التخصص ( الماجستير ) موضوعها : دراسة وتحقيق كتاب الهبات واللقطة والوديعة والمواريث والوصية من مخطوط تهذيب الأحكام للإمام البغوي كلية : شريعة وقانون بنين بالقاهرة تاريخ المنح : 1999 التقدير: ممتاز رابعاً : بيانات رسالة العالمية ( الدكتوراه ) موضوعها : وسائل تملك واستثمار الثروات الطبيعية – دراسة مقارنة بين الفقه الإسلامي والنظم القانونية المعاصرة كلية : شريعة وقانون بنين بالقاهرة تاريخ المنح : 2003 التقدير: مرتبة الشرف الأولي خامساً : التدرج الوظيفي 1- مدرس: اعتباراً من 07/04/2004 2- أستاذ مساعد: اعتباراً من 28/09/2011 سادساً : الخبرات التدريسية 1- ندب للتدريس بكلية الدراسات الاسلامية بكفر الشيخ 2- ندب للتدريس بكلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة 3- ندب للتدريس بكليات التربية والتجارة والدراسات فرع تفهنا الأشراف 4- 5- 6- سابعاً : المناصب الإدارية 1- رئيس قسم من 07/12/2011 حتي 18/08/2014 2- ثامناً : الدورات التدريبية 1- التخطيط الاستراتيجي 2- الاتجاهات الحديثة في تطوير التعليم الجامعي 3- تنمية المهارات الإدارية والقانونية 4- إدارة الأزمات والكوارث 5- الإدارة الفعالة للوقت وضغوط العمل 6- تاسعاً: البحوث المحكمة 1- ختان الرجال وخفاض النساء – دراسة تأصيلية تطبيقية من منظور الفقه الإسلامي والطب المعاصر 2- الزكاة وأثرها الاقتصادي والاجتماعي في معالجة التضخم النقدي وإعادة توزيع الدخل – دراسة تأصيلية من منظور الاقتصاد الإسلامي 3- التدابير الوقائية من الوقوع في جريمة العرض الفعلية – دراسة تأصيلية من منظور الفقه الإسلامي والقانون الوضعي والطب المعاصر 4- اثر المعاملات الربوية والاحتكارية علي الاستثمار- دراسة تأصيلية تطبيقية من منظور الفقه الإسلامي والاقتصاد الوضعي 5- موقف الفقه الإسلامي من تدخل رئيس الدولة في التسعير 6- أحكام النظر واللمس بين الرجال والنساء – دراسة تأصيلية تطبيقية من منظور الفقه الإسلامي 7- موانع الخطبة الشرعية وأثرها علي العلاقة الزوجية – دراسة فقهية مقارنة 8- اثر النية علي إنهاء العلاقة الزوجية 9- أقوال الفقهاء في تولـي المرأة القضـاء 10- التضخم النقدي أسبابه وأثره علي الفرد والمجتمع في العصـــر الحديث – دراســــــة تطبيقية من منتصف القـرن العشرين عاشراً: المؤلفات العلمية 1- الأحكام الشرعية للمواريث والوصية – دراسة تأصيلية تطبيقية فى ضوء الكتاب والسنة والعمل عليه فى المحاكم المصرية 2- إرشاد الحائر فى الأشباه والنظائر 3- فقه الميراث بين الفريضة والإعجاز التشريعي دراسة تأصيلية تطبيقية من منظور الفقه الإسلامي وقانون الأحوال الشخصية المصري 4- القواعد الفقهية بين الدراسة والتطبيق 5- المقاصد الشرعية فى الأحوال الشخصية 6- الاشتراك اللفظي وأثره على الأحكام الفقهية 7- الرضاعة الطبيعية بين موازين الطب المعاصر والشريعة الإسلامية 8- أحكام العبادات فى الفقه الإسلامي 9- أحكام المعاملات فى الفقه المالكي 10- الطلاق بين الاتباع والابتداع –دراسة فقهية علي المذهب المالكي 11- جراحة التجميل بين الضرورة والتزيين- دراسة تأصيلية تطبيقية من منظور الفقه الإسلامي والطب المعاصر 12- اثر النية علي إنشاء العلاقة الزوجية 13- تجميل الأعضاء المبتورة بالتثبيت والزراعة 14- الأزمات الاقتصادية , أسبابها وآثرها علي الفرد والمجتمع ومواجهتها 15- تجميل شعر الانسان بين الحل والحرمان 16- سبل مواجهة التضخم النقدي في الاقتصاد الاسلامي حادي عشر المؤتمرات العلمية والندوات والمحاضرات العامة واللقاءات الإعلامية --------- ------------------ ثاني عشر: عدد الرسائل العلمية التي اشرف عليها 1- عدد رسائل الماجستير ( 4 ) 2- عدد رسائل الدكتوراه ( 3 ) ثالث عشر: عدد الرسائل العلمية التي ناقشها 1- عدد رسائل الماجستير ( 2 ) 2- عدد رسائل الدكتوراه ( ------ ) رابع عشر : المشاركة في اللجان العلمية والإدارية --------- ------------------ خامس عشر : عدد البحوث والكتب التي حكمها 1- عدد البحوث المحكمة لدرجة أستاذ مساعد (---- ) 1- عدد البحوث المحكمة لدرجة أستاذ ( ------ ) سادس عشر: المشاركة المجتمعية : خارج الجامعة --------- --------- ------------------ طباعة 3248 Rate this article: لا تقييم Please login or register to post comments.