Language
Menu

كلمة أ.د/ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث

كلمة أ.د/ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث

للعام الجامعي 2022- 2023م.

    الحمد لله وحدَه، والصلاةُ والسلامُ على مَن لا نبي بعدَه – ونشهدُ أن لا إله إلا الله، وحده لا شريكَ له، ونشهدُ أن محمدًا عبدُه ورسولُه – شهادةً نحيا بها، ونموتُ عليها، ونَلقى اللهَ بها – ونسألُه جلَّ وعلا، أن يجمعنا وإياكم، دائمًا على الخيرِ في الدنيا، وفي الجنةِ بغيرِ حسابٍ، ولا سابقةَ عذاب، ولا عقاب، نسألُ اللهَ ذلك، وأن يوفقنا للسدادِ والصوابِ.

 لما كانت مرحلة الدراسات العليا تُعد واحدة من أهم وأبرز المراحل التي يمر الطالب بها خلال سنوات الدراسة، ولما كانت الدراسات العليا هي الطريق الذي يمهد للطالب تحقيق أحلامه وطموحاته، ولما كانت الدراسات العليا في جامعة الأزهر, هي الأساس لتخطيط وتقدم العمل فى البحوث العلمية, وذلك من خلال الدراسات المتخصصة فى جميع المجالات العلمية ومقارنتها بالعلوم الشرعية, برؤية إسلامية وسطية تتماشى ومتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل.

     فإننا في وكالة كلية الشريعة والقانون للدراسات العليا والبحوث بأسيوط  نعمل على دعم تحقيق تطلعات رؤية مصر 2030 في بناء الإنسان، والمساهمة في تنمية المجتمع، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات, وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات, مستنيرين برؤية جامعة الأزهر الهادفة لتحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي الداعم لاقتصاد المعرفة, والحفاظ على الهُوية الإسلامية والعربية، ونشر الفكر الإسلامي الرشيد.

    ومن هذا المنطلق نتوق في وكالة الكلية للدراسات العليا, إلى تحقيق آمالكم وتطلعاتكم, من خلال توفير البيئة التعليمية المناسبة, والمحفزة للتميز في التعليم والبحث العلمي، وتسهيل كافة الإجراءات الأكاديمية والإدارية لتسجيل الطلاب والطالبات, سواء في مرحلة التمهيدي أو الماجستير أو الدكتوراه.

    وبهذه المناسبة نشكركم على اهتمامكم, ونتشرف بدعوتكم للاطلاع على موقعنا, والتعرف على أنشطتنا في وكالة الدراسات العليا بالكلية، كما يسعدنا تسخير كافة خبرات وقدرات أعضاء هيئة التدريس لتقديم الدعم والمساندة لكم جميعًا سواء كنتم من طلابنا وطالباتنا الأعزاء, السابقين أو الحاليين أو المستقبليين, أو من الجهات الأكاديمية والعلمية ذات العلاقة.

 ونسأل الله أن يوفقنا في سعينا لما فيه الخير لوطننا العزيز, وجامعتنا العريقة, وأزهرنا الشريف، ونسأله سبحانه وتعالى, أن يضع كل صحيح – نتطرق إليه - يخدم البحث العلمي والدراسات العليا في الكلية, في ميزان حسناتنا, وأن نبرأ من كل خطأ لأنه غير مقصود.

 كما نسأله عز وجل أن يحقق لكم ما تتمنون ويديم عليكم التوفيق والسداد، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

الأستاذ الدكتور: أسامة عرفات أمين عثمان

وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

الموضوع السابق اجتماع لجنة الدراسات العليا اليوم 11/ 2 / 2018م.
الموضوع التالي فتح باب التسجيل لدرجتي الماجستير والدكتوراه للحاصلين على دبلومة الدراسات العليا في السياسة الشرعية في كلية الشريعة والقانون بأسيوط
طباعة
95 Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top