Language
Menu

كلمة أ.د/ رئيس قسم القانون العام

للعام الجامعي 2022- 2023م.

  • 01 أكتوبر, 2022
كلمة أ.د/ رئيس قسم القانون العام

     الحمد لله الذي رضي لنا الاسلام دينا وأكرمنا بحبيبنا محمد – صلى الله عليه وسلم – نبيا ورسولا، وأنزل علينا القرآن الكريم شرعة ومنهاجا. والصلاة والسلام على من بعثه الله إلى الناس{شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا} وعلى آله وأصحابه الكرام ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

لما كانت المرحلة الجامعية تُعد واحدة من أهم وأبرز المراحل التي يمر الطالب بها خلال سنوات الدراسة. ولما كانت الدراسة الجامعية هي الطريق الذي يمهد للطالب تحقيق أحلامه وطموحاته. ولما كان للدراسة الجامعية في جامعة الأزهر, دوراً هاماً في تنمية الوعي الثقافي بين أبناء المجتمع بالقضايا الخاصة بالوطن, وذلك من خلال الدراسات المتخصصة في جميع المجالات العلمية ومقارنتها بالعلوم الشرعية, برؤية إسلامية وسطية تتماشى ومتطلبات العصر واحتياجات سوق العمل.

     فإننا في قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون بأسيوط. نعمل على دعم تحقيق تطلعات رؤية مصر 2030 في بناء الإنسان والمساهمة في تنمية المجتمع، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات, وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية, من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات, مستنيرين برؤية جامعة الأزهر الهادفة لتحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي الداعم لاقتصاد المعرفة, والحفاظ على الهُوية الإسلامية والعربية، ونشر الفكر الإسلامي الرشيد. ومن هذا المنطلق نتوق في قسم القانون العام بالكلية, إلى تحقيق آمالكم وتطلعاتكم, من خلال توفير البيئة التعليمية المناسبة, والمحفزة للتميز في التعليم والبحث العلمي.

    وبهذه المناسبة نشكركم على اهتمامكم, ونتشرف بدعوتكم للاطلاع على موقعنا, والتعرف على أنشطتنا في قسم القانون العام بالكلية. كما يسعدنا تسخير كافة خبرات وقدرات أعضاء هيئة التدريس لتقديم الدعم والمساندة لكم جميعًا, سواء كنتم من طلابنا وطالباتنا الأعزاء, السابقين أو الحاليين أو المستقبليين, أو من الجهات الأكاديمية والعلمية ذات العلاقة. ونسأل الله أن يوفقنا في سعينا لما فيه الخير لوطننا العزيز, وكليتنا العامرة وجامعتنا العريقة, وأزهرنا الشريف. ونسأله سبحانه وتعالى, أن يضع كل صحيح – نتطرق إليه - يخدم البحث العلمي والدراسة الجامعية في الكلية, في ميزان حسناتنا, وأن نبرأ من كل خطأ لأنه غير مقصود. كما نسأله عز وجل أن يحقق لكم ما تتمنون ويديم عليكم التوفيق والسداد.

   وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

الأستاذ الدكتور

أسامة عرفات أمين عثمان

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top