(ICNHBAS 2019) المؤتمر الدولي الرابع للافاق الجديدة فى العلوم الاساسية والتطبيقية

  • 09 ديسمبر, 2018
(ICNHBAS 2019)  المؤتمر الدولي الرابع للافاق الجديدة فى العلوم الاساسية والتطبيقية
تحت رعاية فضيلة الامام الاكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الازهر، الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، الأستاذ الدكتور أسامة محمد عبد الرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، والأستاذ الدكتور طارق سلمان ، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، تنظم كلية العلوم، جامعة الأزهر (فرع أسيوط) المؤتمر الدولي الرابع للافاق الجديدة فى العلوم الاساسية والتطبيقية (ICNHBAS 2019) الذي سيعقد خلال الفترة من 26-29 يوليو 2019، بالغردقة ، مصر. رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور عبد الحليم مصطفى حسين، عميد كلية العلوم ، نائب رئيس المؤتمر هو الأستاذ الدكتور أدهم محم نجيب، وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث، ومنسق عام المؤتمر هو الأستاذ الدكتور علاء جاد الكريم محمود عثمان، قسم علم الحيوان، كلية العلوم، جامعة الأزهر، أسيوط ، مصر.
يهدف المؤتمر الدولي الرابع للافاق الجديدة فى العلوم الاساسية والتطبيقية (ICNHBAS 2019) إلى مراجعة أولويات البحث العلمي في إطار اهتمامات كلية العلوم في دعم استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 (SDS) ، والمساهمة في تحقيق اهاف هذه الاستراتيجية في مختلف مجالات التنمية بشكل عام وفي الابتكار والمعرفة والبحث العلمي على وجه الخصوص. محور الابتكار والمعرفة والبحث العلمي هو أحد محاور الإستراتيجية الاثني عشر لمصر 2030 (SDS). تركز الرؤية الاستراتيجية للمعرفة والابتكار والبحث العلمي على تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية تشمل إنتاج المعرفة ، وتفعيل نظام الابتكار ، وربط المعرفة ومخرجات الابتكار بالأولويات. سيتم تغطية هذه الأهداف في مؤتمرنا ICNHBAS 2019 من خلال الأوراق المقدمة في الندوات المختلفة (الرياضيات والكيمياء والفيزياء والبيولوجيا والجيولوجيا). تركز رؤية مصر 2030 (SDS) أيضاً على البيئة (أحد الأبعاد الثلاثة لاستراتيجية للتنمية المستدامة 2030) التي يتم دمجها في جميع القطاعات الاقتصادية للحفاظ على الموارد الطبيعية ودعم استخدامها والاستثمار بكفاءة ، مع ضمان حقوق الأجيال القادمة. لدينا فى مؤتمرنا ICNHBAS 2019 جلسة خاصة بعنوان (العلوم البيئية والتكنولوجيا) التي تتناول جميع الجوانب البيئية وخاصة تلك التي اتخذتها مصر عام 2030 كمؤشرات لضمان بيئة نظيفة وآمنة وصحية. وشملت هذه المؤشرات استهلاك المياه ، وموارد المياه العذبة المتجددة ، والحد من التلوث ، وما إلى ذلك.
سيستضيف المؤتمر الدولي الرابع للافاق الجديدة فى العلوم الاساسية والتطبيقية (ICNHBAS 2019) العديد من المتحدثين الرئيسيين من العلماء البارزين من جميع أنحاء العالم ، للتفاعل مع الخبراء في مجالاتهم ولتعزيز التعاون متعدد التخصصات المطلوب لمواجهة تحديات العلوم الحديثة والتكنولوجيا والمجتمع. يروج المؤتمر لتبادل الأفكار الجديدة بين المشاركين وجها لوجه، لإقامة علاقات تجارية أو بحثية وإيجاد شركاء عالميين للتعاون في المستقبل. المؤتمر الدولي الرابع للافاق الجديدة فى العلوم الاساسية والتطبيقية هو واحد من المؤتمرات الدولية الرائدة لتقديم البحوث الأساسية والجديدة في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية. إنه يساعد على تعزيز التواصل بين الباحثين والممارسين الذين يعملون في المجالات العلمي المختلفة.
نيابة عن اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي الرابع للافاق الجديدة فى العلوم الاساسية والتطبيق (ICNHBAS 2019) ، يسرنا دعوة الأكاديميين والعلماء والمهندسين والطلاب من الجامعات، والتقنيين، ورجال الأعمال وصانعي السياسات في جميع أنحاء العالم لحضور المؤتمر الذى سيعقد خلال الفترة من 26-29 يوليو 2019، بالغردقة ، مصر.
طباعة
Tags:
Rate this article:
3.3

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2019 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top