en-USar-EGfr-FR
Language

كلمة عميد الكلية

  • 13 فبراير, 2020
كلمة عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى أله وصحبه اجمعين.

زملائي الافاضل، أعزائي الطلاب، السادة الزائرين؛ يسعدني ويشرفني أن أرحب بكم في صفحة كلية العلوم بنين بأسيوط في موقع جامعة الأزهر وأتمنى أن تجدوا ما يفيدكم وما تبحثوا عنه.  تم انشاء كلية العلوم بنين بأسيوط في إطار اهتمام الدولة بالقطاع العلمي لتأهيل كوادر علمية متميزة ولدعم مؤسسات الدولة لتواكب التطور السريع في العالم. تخدم هذه الكلية على وجه الخصوص سكان صعيد مصر وتساعد في تعليم وتدريب وتأهيل الكوادر العلمية القادرة على الوفاء بالمتطلبات العلمية والبحثية بالمنطقة. بدأت الدراسة بكلية العلوم بنين بأسيوط عام 1989 بعدد 54 طالبا بشعبة واحدة وهي شعبة الكيمياء حتى وصل عدد الشعب بالكلية الى ثلاثة عشر شعبة تمنح فيهم الكلية درجة البكالوريوس، كما تمنح الكلية درجتي الماجستير ودكتوراه الفلسفة في تخصصات العلوم الأساسية المختلفة. وتهدف الكلية إلى إعداد خريجين مؤهلين في العلوم الأساسية للعمل في القطاعين العام والخاص، والاهتمام بالدراسات العليا وتشجيع البحث العلمي والعمل على تنمية البيئة وخدمة المجتمع لتحقيق رسالة الجامعة والرسالة العامة للأزهر الشريف في إطار من الشفافية وتكافؤ الفرص.

يوجد بالكلية عدد كبير من المختبرات المجهزة بأحدث الأجهزة البحثية والتدريسية في كل اقسام الكلية، كما يوجد متحف لعلم الحيوان وعلوم البحار ومعشبة للنباتات ومتحف جيولوجي ووحدة للاستزراع السمكي المستدام لخدمة العملية التعليمية والبحثية. تضم الكلية كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين أكاديميا وبحثيا اللذين يقدمون كل الدعم لطلبة الكلية والدارسين بها في بيئة تسودها علاقات الود والصداقة والاحترام بين الأساتذة والطلبة وإدارة الكلية. بالإضافة إلى ما تقوم به الكلية من تدريس العلوم الأساسية للعديد من الكليات العلمية بجامعة الازهر، تقدم كلية العلوم بنين بأسيوط الاستشارات الأكاديمية والتطبيقية وتقوم بتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لحل مشكلات المجتمع المحيط. كما تتوسع الكلية حاليا في التعليم الإلكتروني وذلك لتشجيع فرص التعلم عن بعد والتعلم الذاتي.

من خلال هذه المنصة أتوجه بعظيم الشكر لفضيلة الأمام الأكبر الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد حسين المحرصاوى رئيس الجامعة وفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر (فرع أسيوط) لدعمهم الدائم للكلية.

ختاماً أؤكد على أن إدارة الكلية تسعد بسماع آرائكم ومقترحاتكم حول صفحة الكلية بما يخدم مصلحة الطالب والباحث عن المعلومة. وفق الله الجميع لما فيه تقدم ومصلحة أزهرنا الحبيب ومصرنا الغالية.

عميد الكلية

الأستاذ الدكتور

علاء جاد الكريم محمود عثمان

 

 

طباعة
Tags:
Rate this article:
2.5

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2020 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top