Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الاقسام
  5. شئون التعليم
  6. رعاية الطلاب
  7. الوحدات واللجان
  8. اتصل بنا

عميد كليه القران الكريم بطنطا فضيلة الأستاذ الدكتور سامي عبد الفتاح هلال يشارك في فعاليات جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته
quran-tanta

عميد كليه القران الكريم بطنطا فضيلة الأستاذ الدكتور سامي عبد الفتاح هلال يشارك في فعاليات جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته

بدأت فعاليات جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته، صباح اليوم الثلاثاء، بمشاركة 130 متسابقًا يمثلون 79 دولة، والتى تعقد تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتى الدكتور فهد العفاسى، فى كلمة خلال الاحتفال، إنه يشارك فى فعاليات المسابقة 130 متسابقًا بواقع 72 متسابقًا فى فرع الحفظ، و19 فى القراءات و39 فى التلاوة، مشيرًا إلى أن الجائزة تنقسم إلى أربعة فروع، تشمل حفظ القرآن كاملًا مع التجويد، وحفظ القرآن بالقراءات العشر، والتلاوة والترتيل، وأخيرًا جائزة أفضل مشروع تقنى لخدمة القرآن الكريم، فيما يبلغ إجمالى قيمة الجوائز المقدمة 130 ألف دينار كويتى.

وأضاف أن جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته، تهدف إلى الارتقاء برعاية حفظة القرآن الكريم والقائمين عليه، وتعزيز دور الكويت الريادى فى رعايتها لشؤون القرآن الكريم، وتعريف الأمة العربية والإسلامية بالقراءات القرآنية، وإبراز دور أئمة القراءات وعلوم القرآن، وترغيب حفظة كتاب الله بدراسة علم القراءات، وإبراز القراء المجيدين للقراءات فى مختلف دول العالم، بالإضافة إلى إشاعة روح التنافس الإيجابى والتشجيع على بذل مزيد من الجهد والوقت فى الحفظ والتلاوة ورعاية حفاظ القرآن الكريم من الجيل الصاعد وتحفيزهم، وصولا إلى زيادة عددهم وتكريمهم والعناية بهم، وتكريم الشخصيات البارزة المعنوية والاعتبارية التى تقوم بخدمة كتاب الله على مستوى العالم.

 من جهته قال عميد كلية القرآن الكريم بجامعة الأزهر الدكتور سامى عبدالفتاح، إن مصر تشارك فى جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته؛ من خلال المسابقة الرسمية ولجنة التحكيم.

وأوضح عبدالفتاح فى تصريح  لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، على هامش حفل الافتتاح الذى أقيم اليوم الثلاثاء – أن مصر تشارك فى لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة، بالإضافة إلى مشاركتها فى الفعاليات من خلال متسابقين اثنين، أحدهما فى مسابقة الحفظ، والآخر فى مسابقة القراءة، معربا عن تمنياته للمتسابقين الاثنين بالحصول على المراكز الأولى فى المسابقة.

وأضاف أن الأزهر الشريف يحرص كل عام على المشاركة فى جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته، انطلاقا من دوره المهم كمنارة للدين الاسلامى، ليس فى فقط فى المنطقة العربية، لكن على مستوى العالم أجمع.

وأشاد عميد كلية القرآن الكريم بجامعة الأزهر بتنظيم المسابقة فى نسختها التاسعة، والتى ستنعكس إيجابيا على فعالياتها، مشيرا إلى أن إقامتها تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يؤكد مدى اهتمام وحرص الكويت على الارتقاء برعاية حفظة القرآن الكريم والقائمين عليه.

ومن جانبه، قال سفير الإمارات لدى الكويت رحمة حسين الزعابى لـ(أ.ش.أ) أن المشاركة الواسعة التى تشهدها جائزة الكويت الدولية التاسعة لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته، تؤكد لما لا يدع مجالا للشك نجاحها الكبير فى نسختها التاسعة.

وأضاف الزعابى أن تنظيم الكويت للمسابقة، ياتى انطلاقا من دورها الانسانى، وحرصها على تعزيز دورها فى راعيتها لشئون القرآن الكريم، وتعريف الأمة العربية والإسلامية بالقراءات القرآنية.

الموضوع السابق طلاب كلية القرآن الكريم يتصدرون المراكز الأولى بمسابقة رابطة العالم الإسلامي
الموضوع التالي رسالة العالمية في (الدكتوراه) حول(جهود علماء القراءات في التأليف في القرن التاسع الهجري ) دراسة وصفية تارخية نقدية
طباعة
10846 Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x

ِAlazhar

رسالة الكلية




الإستعلام عن البريد الالكتروني للطلاب

 

                                                       

---

تابعنا على فيسبوك

 
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top