Language
Menu
30 أبريل, 2024

الأهداف

أهداف وحدة ضمان الجودة

  • 12 فبراير 2018

الأهداف الاستراتيجية للوحدة.

   تهدف وحدة ضمان الجودة إلى اعتماد آليات للمتابعة وتقويم الأداء في كافة أنشطة الكلية التعليمية والبحثية والخدمية، في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بما يحقق رسالة وأهداف الكلية، وذلك من خلال:-

  أولا: وضع نظم وآليات للمتابعة الداخلية، وتقويم الأداء في كافة الأنشطة الأكاديمية والبحثية، والخدمية والإدارية بما يضمن تحقيق أهداف الكلية والارتقاء بمخرجاتها.

  ثانيا: نشر وتعزيز ثقافة ومفاهيم الجودة لدى جميع أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والطلاب والعاملين بالأقسام والإدارات داخل الكلية مما يحقق التميز في الأداء ويدعم انجاز المهام.

  ثالثا: تحسين جودة ونوعية البرامج الأكاديمية التي تمنحها الكلية، بما ينعكس على مستوى الخريجين وقدراتهم التنافسية في سوق العمل.

 رابعا: تعزيز منظومة الأنشطة البحثية باعتماد خطة بحثية متكاملة تضمن التعاون بين الأقسام المختلفة، والمساهمة في حل المشكلات المجتمعية على أسس علمية، ووضع الجامعة في ترتيبها العالمي اللائق بها.

 خامسا: رفع مستوى المشاركة المجتمعية للكلية بما يضمن تقديم خدمات متميزة نوعا وكيفا لكسب ثقة وإرضاء المستفيدين.

  سادسا: وضع برامج تدريبية متخصصة لرفع كفاءة الأفراد، من أجل بناء وتحسين القدرات المؤسسية والبشرية للكلية وتأهيلها للتميز.

 سابعا: ضمان استيفاء شروط ومتطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وتأهيل الكلية للحصول الاعتماد والمحافظة على استمراريته.

طباعة
أبواب: الاهداف
Tags:

Please login or register to post comments.


Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top