Language
Search
Search ×
18 ديسمبر, 2017

كلية أصول الدين - القاهرة

المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية أصول الدين بالقاهرة
المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية أصول الدين بالقاهرة

المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية أصول الدين بالقاهرة

المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية أصول الدين بالقاهرة

المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية أصول الدين بالقاهرة

مجالس علم الكلام برواق الأزهر
مجالس علم الكلام برواق الأزهر

مجالس علم الكلام برواق الأزهر

مجالس علم الكلام برواق الأزهر

مجالس علم الكلام برواق الأزهر

ورشة عمل لـذوي الاحتياجات الخاصة
ورشة عمل لـذوي الاحتياجات الخاصة

ورشة عمل لـذوي الاحتياجات الخاصة" بالتعاون مع المنظمة...

ورشة عمل لـذوي الاحتياجات الخاصة" بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف

ورشة عمل لـذوي الاحتياجات الخاصة" بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف

شرح احياء علوم الدين والاقتصاد في الاعتقاد للغزالي
شرح احياء علوم الدين والاقتصاد في الاعتقاد للغزالي

شرح احياء علوم الدين والاقتصاد في الاعتقاد للغزالي

شرح احياء علوم الدين والاقتصاد في الاعتقاد للغزالي

شرح احياء علوم الدين والاقتصاد في الاعتقاد للغزالي

برنامج انفراد | عميد أصول الدين :
برنامج انفراد | عميد أصول الدين :

برنامج انفراد | عميد أصول الدين :"لمهاجمي الازهر وشيخه "حفنة...

برنامج انفراد | عميد أصول الدين :"لمهاجمي الازهر وشيخه "حفنة منفلتة باسم الحرية

برنامج انفراد | عميد أصول الدين :"لمهاجمي الازهر وشيخه "حفنة منفلتة باسم الحرية

مكانة الازهر وحق التقييم
مكانة الازهر وحق التقييم

مكانة الازهر وحق التقييم

مكانة الازهر وحق التقييم

مكانة الازهر وحق التقييم

حقائق وأسرار - عميد اصول الدين القاهرة، الهجوم على الأزهر الشريف لمصلحة من ؟
حقائق وأسرار - عميد اصول الدين القاهرة، الهجوم على الأزهر الشريف لمصلحة من ؟

حقائق وأسرار - عميد اصول الدين القاهرة، الهجوم على الأزهر...

حقائق وأسرار - عميد اصول الدين القاهرة، الهجوم على الأزهر الشريف لمصلحة من ؟

حقائق وأسرار - عميد اصول الدين القاهرة، الهجوم على الأزهر الشريف لمصلحة من ؟

عميد أصول الدين بجامعة الأزهر : مناهج الأزهر الشريف منقاه .. ولا يوجد بها تطرف
عميد أصول الدين بجامعة الأزهر : مناهج الأزهر الشريف منقاه .. ولا يوجد بها تطرف

عميد أصول الدين بجامعة الأزهر : مناهج الأزهر الشريف منقاه .....

عميد أصول الدين بجامعة الأزهر : مناهج الأزهر الشريف منقاه .. ولا يوجد بها تطرف

عميد أصول الدين بجامعة الأزهر : مناهج الأزهر الشريف منقاه .. ولا يوجد بها تطرف

الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب
الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب

الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب

الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب

الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب

احصائية الطلاب
احصائية الطلاب

احصائية الطلاب

احصائية الطلاب

احصائية الطلاب

استبيان تقييم المقررات الدراسية
استبيان تقييم المقررات الدراسية

استبيان تقييم المقررات الدراسية

استبيان تقييم المقررات الدراسية

استبيان تقييم المقررات الدراسية

معايير الكتاب
معايير الكتاب

معايير الكتاب

معايير الكتاب

معايير الكتاب

قواعد القبول
قواعد القبول

قواعد القبول

قواعد القبول

قواعد القبول

قواعد التحويل
قواعد التحويل

قواعد التحويل

قواعد التحويل

قواعد التحويل

التجهيزات لذوى الاحتياجات الخاصة
التجهيزات لذوى الاحتياجات الخاصة

التجهيزات لذوى الاحتياجات الخاصة

التجهيزات لذوى الاحتياجات الخاصة

التجهيزات لذوى الاحتياجات الخاصة

انواع الدعم المقدمة للطلاب
انواع الدعم المقدمة للطلاب

انواع الدعم المقدمة للطلاب

انواع الدعم المقدمة للطلاب

انواع الدعم المقدمة للطلاب

دعم المتفوقين والمتعثرين
دعم المتفوقين والمتعثرين

دعم المتفوقين والمتعثرين

دعم المتفوقين والمتعثرين

دعم المتفوقين والمتعثرين

ايميل الكلية الرسمي
ايميل الكلية الرسمي

ايميل الكلية الرسمي

ايميل الكلية الرسمي

ايميل الكلية الرسمي

دليل الطالب
دليل الطالب

دليل الطالب

دليل الطالب

دليل الطالب

الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب

الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب

  • 09 سبتمبر, 2017
الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب

الدعم والإرشاد الأكاديمي للطلاب

تقوم الكلية بتقديم الدعم والإرشاد للطلاب سعياً للاستفادة من قدراتهم الذاتية، والعمل على تطوير مهارتهم، وتشجيعهم على التميز والإبداع الأكاديمي، للتخرج في المدة الزمنية المحددة بعد أن اكتسبوا خبرات علمية ومهارات عملية تهيئ لهم فرصة ناجحة للعمل، وكذلك دراسة مشاكلهم النفسية والصحية والمادية، والمساهمة في حلها، من خلال نظام إرشاد أكاديمي يسعى لتقديم النصح ومساعدة الطلاب في مواجهة الصعوبات التي تتعلق بحياتهم الجامعية، وإعانتهم على فهم مشكلاتهم والعمل على حلها؛ ليثمر عن تخريج جيل من الشباب مزود بالعلم والمعرفة والقدرة على اتخاذ القرار.

وذلك من خلال الأهداف التالية:

  • تهيئة الطلاب المستجدين لمعرفة الحياة الجامعية ونظام الدراسة بها من خلال برامج إرشادية توجيهية.
  • متابعة الطلاب أكاديمياً وإرشادهم وملاحظتهم.
  • تزويد الطلاب بالاقتراحات والنصائح لتحسين تحصيلهم العلمي، ومساعدتهم في التغلب على مشاكهم الأكاديمية والإدارية.
  • الاهتمام بحالات التأخر الدراسي، والعمل على دراسة أسباب ذلك التأخر وتقديم يد العون واقتراح الحلول المناسبة.
  • مساعدة الطلاب لاكتشاف قدراتهم وميولهم وتحديد أهدافهم، وتنمية إمكاناتهم مما يحقق مصلحة المجتمع.
  • نشر الوعي بلائحة الكلية ورؤيتها ورسالتها بين الطلاب.
  • تذليل العقبات التي تعوق التحصيل العلمي للطلاب.
  • العمل على توطيد العلاقة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وبناء علاقات اجتماعية للطالب مع زملائه.
  • حث الطلاب على التمسك بالأخلاق الفاضلة والسلوك الإسلامي والتحلي بصفات طالب العلم وآدابه.
  • دراسة الظواهر السلوكية السلبية لبعض الطلاب والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها.
  • توجيه الطلاب المتعثرين دراسياً وإرشادهم والاهتمام بهم، ومتابعتهم لرفع مستواهم العلمي، ومساعدتهم في التغلب على ما يواجهون من عقبات.
  • رعاية الطلاب المتفوقين وإرشادهم ومعاونتهم على الاستمرار في التفوق.
  • الاهتمام بالطلاب الموهوبين ودعم إبداعاتهم.
  • مساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على التحصيل العلمي، والتكيف الاجتماعي والنفسي، ودراسة مشاكلهم والعمل على حلها.
  • مساعدة طلاب الفرقة الرابعة وتهيئتهم للحياة العلمية بما يمكنهم من النجاح في الوظائف المختلفة وخدمة المجتمع.

ويتم تحقيق ذلك عن طريق الآليات الأتية

  • التوعية بأهمية الإرشاد الأكاديمي، وأهمية التواصل مع المرشد الأكاديمي عن طريق الندوات واللقاءات المفتوحة.
  • تعريف الطلبة برسالة الكلية واهدافها، وبرامجها التعليمية، وأقسامها العلمية، ومجالات عمل خريجيها، وأوجه الرعاية والخدمات التي توفرها لطلابها، كما يتم تبصيرهم وتوجيههم لاختيار التخصصات المناسبة التي تلائم قدراتهم وإمكاناتهم.
  • توفير الأعداد المطلوبة من المرشدين الأكاديميين.
  • إعداد قاعدة بيانات لطلاب الكلية بالتنسيق مع مكتب شئون الطلاب.
  • تزويد المرشدين الأكاديميين بالمعلومات اللازمة التي تعينهم على أداء دورهم على أكمل وجه.
  • استخدام وسائل إرشادية وتوجيهية للتعريف بنظام الدراسة للطلاب المستجدين.
  • وضع آلية لتلقي شكاوى الطلاب والرد عليها.
  • القيام بجولات إشرافيه للاطمئنان على سير العمل وتقييمه.
  • النظر في مشكلات الطلبة الأكاديمية التي ترفع بواسطة المرشدين، والسعي لحلها مع إدارة الكلية.
  • النظر في شكاوى الطلبة تجاه أي مقر، وإيجاد الحلول، والرفع بذلك إلى إدارة الكلية.
  • المساهمة في حل مشاكل الطلبة النفسية والمالية والاجتماعية، وترفع عند الضرورة إلى إدارة الكلية لاتخاذ اللازم.
طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Name:
Email:
Subject:
Message:
x

اتصل بنا : 

FaceBook

 

Copyright 2017 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top