Language
Menu

نبذه عن الكلية

  • 06 سبتمبر, 2017
نبذه عن الكلية

نشأة الكلية ورسالتها وتكوينها

 

     تعد كلية أصول الدين والدعوة بأسيوط أول كلية أُنشئت في صعيد مصـر وكانت بمثابة حجر الأساس لفرع جامعة الأزهر بالوجه القبلي، حيث كان قرار تأسيسها في العام 1390هـ - 1969م ومقرها  مدينة أسيوط لتقوم على حفظ القرآن الكريم ودراسة التفسير وعلوم القرآن ودراسة الحديث النبوي الشريف وعلومه، ودراسة العقيدة الإسلامية والفلسفة والأديان والثقافة الإسلامية، وغير ذلك من المواد المساعدة لهذه العلوم.

 

وتعتمد دراستها على حفظ التراث الإسلامي وتجليته وتطويره ونشره ويقع على عاتق الكلية العبء الأكبر من متطلبات الجامعة باعتبارها من كبرى الكليات الشرعية، وتضم الكلية أربعة أقسام علمية هي:

 

التفسير وعلوم القرآن.

 

 

 

الحديث وعلومه.
        

 

العقيدة والفلسفة.

 

 

الدعوة والثقافة الإسلامية.

      

 

 

 

 

 وتعنى الكلية بتخريج الدعاة والوعاظ والخطباء والمدرسين والموجهين والمصلحين والباحثين بمرحلة الدراسات العليا من المتخصصين من حملة رسالتي االتخصص {الماجستير } والعالمية {الدكتوراة} ودعم الجامعات والمؤسسات ذات العلاقة بما تحتاج إليه من الكوادر العلمية المتخصصة.

      ورسالة كلية أصول الدين تفي العالم الإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها، وهي تزود العالم الإسلامي والوطن العربي بالعلماء والعاملين والدعاة المخلصين الذين يجمعون بين الإيمان بالله تعالى وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- والثقة بالنفس.

كما تقوم بحماية العقيدة الإسلامية ومصادرها والدفاع عنها ضد التيارات الفكرية المنحرفة والمذاهب الزائفة بشتى وسائل النشر والإعلام دون إفراط أو تفريط. 

طباعة
أبواب: نبذة, اخبار
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top