en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

رئيس جامعة الأزهر يتفقد فرع البنات بمدينة نصر

  • 14 مارس, 2019
رئيس جامعة الأزهر يتفقد فرع البنات بمدينة نصر

قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بجولة تفقدية مفاجئة، اليوم الخميس، لفرع البنات بالقاهرة، رافقه خلالها الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، اطمأن خلال الزيارة على انتظام العملية التعليمية، ومدى التزام القائمين على الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالحضور وبجدول المحاضرات، والاستماع لبناته الطالبات.
ووجه فضيلة رئيس الجامعة، بأهمية وضرورة المتابعة الدائمة لأداء العاملين ومراقبة معايير مستوى الخدمات المقدمة للطالبات لضمان تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية، والعمل على حل أي مشاكل تواجه بناته الطالبات، قائلا: "لن أسمح بأن تواجه أي طالبة أي مشكلة لأنهن بناتي".
وخلال الجولة، استمع رئيس جامعة الأزهر ونائبه لفرع البنات للطالبات، وعقدا حوارًا معهن حول كافة الأمور المتعلقة بهن واستمع إلى اقتراحاتهن أيضًا، وأكد فضيلته أن مكتبه مفتوح لجميع أبنائه وبناته طلاب وطالبات الجامعة، لتذليل أي عقبات تواجههن، وطالبهن ببذل المزيد من الجهد والالتزام بالمنهج الأزهري الذي تربين عليه، والالتزام بقيم التعددية واحترام وقبول الآخر.
وقال فضيلته موجهًا حديثه للطالبات: "كن خير سفراء للأزهر"، تنشرون في محيطكم الأسري والمجتمعي القدوة والمثل الطيب، وتقدمن صحيح الدين بتعاليمه السمحة، مشيرًا إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية والدورات العلمية والتدريبية بما يؤثر إيجابيًا في تكوينهم الثقافي والمعرفي.
وأكد رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة تحرص في خطتها علي توفير كافة الوسائل التي توفر للطالبات البيئة المناسبة لتحصيل العلم النافع، كما تابع فضيلته خلال الجولة عملية التطوير التي يشهدها فرع البنات من زيادة المساحات الخضراء، وزار الكوبري الجديد الذي تم افتتاحه مؤخرًا، والذي يسر عملية دخول وخروج الطالبات وأنهى حالة تزاحم الطالبات أمام البوابة الرئيسية، علاوة على إنشاء عدد مناسب من المظلات والاستراحات والكافتيريات التي تقدم خدمات على أعلى مستوى.
رافق رئيس الجامعة خلال الجولة اللواء أيمن الدرديري، مدير أمن جامعة الأزهر، والمهندس خالد فهيم، مدير عام الإدارة الهندسية بالجامعة.

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x
Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top