en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

قيادات جامعة الأزهر تستقبل غداً فريق خبراء التصنيف الإفريقي للجامعات قبل بدء جولة التقييم

  • 15 يوليه, 2017
قيادات جامعة الأزهر تستقبل غداً فريق خبراء التصنيف الإفريقي للجامعات قبل بدء جولة التقييم

قال الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة سوف تستقبل غداً فريق خبراء التصنيف الإفريقي للجامعات الذى ينفذه الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية، ويتكون الوفد من: البروفسير/ تاتيانا فولكوفا الخبير الأوروبي من دولة لاتفيا، والبروفسير/ هو رتينسي ديالو الخبير الإفريقي من دولة كوي دي فوار، والدكتورة/ فيوليت ماكوكو ممثل اتحاد الجامعات الإفريقية والمدير الإفريقي للمشروع.

أضاف رئيس الجامعة أنه من المقرر أن يقوم الوفد بزيارة تقييمية للجامعة في جولة تستغرق ثلاثة أيام؛ حيث تم اختيار جامعة الأزهر ضمن خمس عشرة جامعة إفريقية لإجراء التصنيف الإفريقى عليها بواسطة خبراء دوليين ضمن المشروع الدولى (HAQAA).

من جانبه أوضح د.حمدي أبو زيد مدير مكتب جامعة الأزهر للتميز الدولي أنه من المقرر أن يستهل فريق الخبراء الدوليين الزيارة غدا الأحد، حيث يلتقى الفريق رئيس الجامعة وقيادتها بحضور اللجنة المشكلة من مكتب التميز الدولي لملف التصنيف الإفريقي للجامعات، ومدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، والمشرف العام على المرصد العالمي للأزهر.

تابع قائلا: إن فعاليات لقاء الغد تبدأ بعرض (بانوراما عن ذاكرة الأزهر وتاريخ الجامعة)، يليها كلمة رئيس الجامعة، ثم تقديم عرض من ممثل اتحاد الجامعات الإفريقية ومدير مشروع التصنيف د. فاليوت فاكوكو عن أهداف الزيارة وأهداف المشروع والتي تتمثل في تنسيق وتوحيد جودة التعليم العالي على مستوى جامعات القارة الإفريقية، وإتاحة تنقل منسوبي هذه الجامعات في جامعات الاتحاد الأوروبي، وتقليل فجوة الجودة بين الجامعات الإفريقية البالغ عددها 1500 جامعة إفريقية، والجامعات الأوروبية، أما مردوده على مصر التي تمثلها جامعة الأزهر فهو يعزز من قوتها الناعمة على مستوى القارة الإفريقية.

أشار إلى أنه يعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي أعده مكتب التميز الدولي يتناول عرضا لجهود الجامعة في مجالات (التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع)، ثم يقدم مدير مركز الجودة بالجامعة عرضًا تقديميا يتناول إحصائيات مهمة عن الجامعة في شتى القطاعات. ومن المقرر أن يقوم الفريق الدولي بجولة بالجامعة عقب لقاء الاستقبال، ولقاء عمداء البرنامج المرشح ومنسق الجامعة ومديري مركز ووحدات الجودة، وتجهيز الوثائق المطلوب توفيرها في اليوم التالي للزيارة.

وتشمل الزيارة مقابلات مع أعضاء هيئة التدريس، والطلاب والأطراف المعنية مثل رجال الصناعة وأولياء أمور والأطراف المجتمعية التي تقدم لها الجامعة خدمة مجتمعية. وتستكمل إجراءات الزيارة يوم الاثنين 17 يوليو بمقابلة منسق الجامعة ومديري مركز الجودة بالجامعة ومديري وحدات الجودة بكليات الجامعة ومراجعة الوثائق المطلوبة، ثم القيام بجولة تفقدية أخرى بالجامعة وإجراء مقابلات مع الطلبة الوافدين، واستكمال فحص بقية الوثائق المطلوبة وعقد لقاءات، وتنتهي فعاليات الزيارة باجتماع فريق المحكمين لتجميع ما تم من نتائج الزيارة، وعقد لقاء ختامي مع الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ورئيس الجامعة، يتم فيه استعراض نتائج الزيارة.

وتختتم بزيارة مرصد الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، وزيارة قاعة الإمام محمد عبده والجامع الأزهر

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x
Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top