en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

رئيس جامعة الأزهر يقدم التحية والتقدير لأسر شهداء الوطن في يوم الشهيد

  • 09 مارس, 2022
رئيس جامعة الأزهر يقدم التحية والتقدير لأسر شهداء الوطن في يوم الشهيد

    أكد فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن مصر لا تنسى أبنائها من شهداء الوطن من رجالات القوات المسلحة والشرطة، فإن كانوا رحلوا بأجسادهم فإن أرواحهم باقية ترفرف علينا جميعًا.
    وقدم فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي التهنئة والتقدير والاحترام لأسر شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة والشرطة في ذكرى يوم الشهيد الذي يُحتفل به يوم  9 من مارس ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969 م.
    وقال رئيس الجامعة خلال الاحتفالية التي نظمتها مستشفى الزهراء الجامعي التابع لكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة؛ لافتتاح التجديدات التي شهدتها مختلف أقسام المستشفى مؤخرًا: ما كان لنا أن نجتمع اليوم وننعم جميعا بالأمن والأمان لولا أبطال جادوا بأرواحهم الطاهرة فداء لهذا الوطن الحبيب مصر.
    ووجه رئيس الجامعة الحضور جميعًا إلى دعاء المولى -عز وجل- أن يتغمد هؤلاء الشهداء بواسع رحمته، وأن يسكنهم جميعا فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، جزاء ما قدموا فداء لنا جميعا حتى ينعم الجميع في شتى ربوع الوطن بالأمن والأمان.
     ولفت رئيس الجامعة أنظار الحضور جميعا إلى أن الشهداء قاموا بأداء واجبهم على الوجه الاكمل، وعلينا جميعا أن نقوم بأداء واجبنا أيضا نحو الوطن الحبيب مصر، مؤكدًا أن ذلك الواجب يكون من خلال الجد والاجتهاد والاخلاص في العمل والبناء والتعمير والاصطفاف جميعا خلف القائد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ حتى ننهض جميعا في الجمهورية الجديدة.
    وثمن رئيس الجامعة جهود جميع الإدارات المتعاقبة على كلية طب البنات من العمداء والوكلاء، إضافة إلى كل من تولى مسؤلية إدارة مستشفى الزهراء الجامعي.
    وأشاد بجهود أطباء جامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط؛ لأدائهم المشرف منذ بداية جائحة كورونا وحتى اليوم، مشيرًا إلى أن ما شاهدناه اليوم من طفرة على أرض الواقع في مستشفى الزهراء الجامعي يعكس مدى التناغم الحقيقي بين فريق عمل الإدارة الحالية بداية من عميدة الكلية والوكلاء ومديرة المستشفى وحتى العامل.
    جاء ذلك بحضور الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط، والدكتور محمد برس، المستشار المالي لرئيس الجامعة، ومدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين ، والدكتورة سوسن عبد الصبور، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان الشال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة تغريد عبد الرحمن، مدير عام المستشفى.

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x
Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top