en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

رئيس جامعة الأزهر: حماية «ملائكة الرحمة» من العدوى الفيروسية ..نشر الوعي الطبي السليم.. لضمان التعامل الأمثل مع المرضى

  • 27 يناير, 2019
رئيس جامعة الأزهر: حماية «ملائكة الرحمة» من العدوى الفيروسية  ..نشر الوعي الطبي السليم.. لضمان التعامل الأمثل مع المرضى

 

    أكد د. محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، ضرورة الاهتمام بالطب الوقائي ومكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية والتعليمية، من خلال الالتزام بالمعايير العالمية المقررة، ونشر الوعي الطبي اللازم؛ بما يضمن حماية الفريق الطبي المعالج، وأطقم التمريض، والعاملين، والمرضى أيضًا من الإصابات الفيروسية.. مشيرًا إلى حرصه على تقديم خدمة طبية متميزة بمستشفيات جامعة الأزهر، بحيث تُسهم بفاعلية في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية بالدولة، وتيسير سُبل العلاج المجاني لمحدودي الدخل.

    قال، في افتتاحه مبادرة «جسور بين حق الطبيب وحق المريض في التعامل مع مرض نقص المناعة» التي تنظمها جمعية «صحتي من بيئتي» بمستشفى الحسين الجامعي، بالتعاون مع منظمة «اليونيسيف» والبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، إن العلم قد أثبت أن الإصابة بمرض نقص المناعة لا تعنى بالضرورة أن المريض منحرف أخلاقيًا، فهناك أسباب أخرى للعدوى، ومن ثم كان لزامًا نشر هذا الوعي السليم بين «ملائكة الرحمة»؛ بما يضمن التعامل الطبي الأمثل مع هؤلاء المرضى لضمان تلقيهم العلاج دون انتقال العدوى إلى أطقم التمريض. 

   أضاف د. طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على المستشفيات، أن التعامل مع مريض الإيدز أصبح أسهل بكثير مما كان في الماضي، ولابد من الوعي بأنه ليس بالضرورة أن تتم الإصابة به من خلال الانحراف الأخلاقي، ويجب تثقيف أطقم التمريض بما ينبغي اتخاذه عند التعامل الطبي مع هؤلاء المرضى.

   حضر افتتاح المبادرة د. أحمد سليم، عميد طب الأزهر للبنين بالقاهرة، ود. مجدي الدهشان، ود. محمود صديق وكيلا الكلية، ود. إبراهيم الدسوقي، مدير عام مستشفى الحسين الجامعي.

طباعة

x
Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top