en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. بوابة الطالب
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

"المحرصاوي" يستقبل الوفد الإندونيسي بجامعة الأزهر

الاثنين الموافق 11-3-2019

  • 11 مارس, 2019
"المحرصاوي" يستقبل الوفد الإندونيسي بجامعة الأزهر

ستقبل فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم الإثنين، الوفد الإندونيسي القادم لبحث التعاون العلمي بين جامعة الأزهر ودولة إندونسيا، بحضور الأستاذ الدكتور عثمان شهاب المستشار التعليمي بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور توفيق شيشيب نائب رئيس الجامعه.

ناقش "المحرصاوي" الوفد الإندونيسي، في نظام الدراسة بالجامعة، ومدى التشابه والاختلاف بينه وبين نظام الدراسة في دولة إندونيسيا.

كما تحدث رئيس الوفد الإندونيسي، عن فضل الأزهر الشريف والجامعة على وجه الخصوص في التعليم بوجه عام، والتعاليم الإسلامية على وجه الخصوص، مضيفاً أن هناك عدد كبير من الطلاب الإندونسيين الحاصلين على منح للدراسة في الأزهر الشريف، مما يُفيد بشكل عام دولة إندونسيا في تطبيق الدين الإسلامي، والعلوم الأخرى والإستفادة منها بكل السبل المختلفة.

كما طلب "رئيس الوفد" عمل مقابلة مع الطلاب الإندونسيين الدارسين بالجامعة، للتشاور في كل مايخص الطلاب من متطلبات أو مشاكل يمرون بها في فترة الدراسة.

أكد الأستاذ الدكتور عثمان شهاب المستشار التعليمي لجامعة الأزهر، على مدى حرص الجامعة على الإهتمام بالطلاب الوافدين وكيفية إبعادهم عن التيارات الفكرية الضارة بالمجتمع والإنسانية، وتعليمهم أصول الدين والوسطية في الإسلام، لإنتاج شاب إندونيسي أزهري قويم.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة جائت مزامنة مع اختيار جامعة الأزهر من ضمن 26 جامعة إفريقية لإستضافة الأولمبياد الأول للجامعات الإفريقية، والذي ستبدأ منافساته يوم الخميس 14 من مارس الجاري، وهو الأمر الذي لقي تحفيزاً واهتماماً من أعضاء الوفد حين تحدث معهم رئيس الجامعة عن ذلك الأولمبياد.

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x
Copyright 2024 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top