en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

نائب رئيس جامعة الأزهر يتابع امتحانات الدراسات العليا بقطاع كليات الطب

  • 12 سبتمبر, 2020
نائب رئيس جامعة الأزهر يتابع امتحانات الدراسات العليا بقطاع كليات الطب


       قام اليوم الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية؛ بتفقد لجان الامتحانات؛ للاطمئنان على انضباط العملية الامتحانية، حرصًا من الجامعة على صحة أبنائها وسلامتهم، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.
     كان في استقبال نائب رئيس الجامعة، كلٌّ من: الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العزيز الزيات، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
      وتابع نائب رئيس الجامعة -خلال الجولة- تجهيز قاعات الامتحانات والمدرجات؛ حيث يراعى ترك مسافة بين كل طالب والطالب المجاور له في كل اتجاه، وتُطَهَّرُ القاعات بالمطهرات المخصصة لذلك في نهاية كل فترة امتحانية، كما تعقد الامتحانات في قاعات واسعة جيدة التهوية والإضاءة، كما روعي وضع علامات إرشادية واضحة للطلاب؛ لإرشادهم لمقار لجان عقد الامتحانات لتنظيم الحركة، ومراعاة عدم التزاحم في مداخل القاعات والسلالم والطرقات، وكذلك توفير أجهزة قياس حرارة؛ للاطمئنان على الطلاب، والمراقبين، وأعضاء هيئة التدريس.
    كما وجه نائب رئيس الجامعة إلى أهمية الكشف الطبي الظاهري على الطلاب والعاملين بالكلية وأعضاء هيئة التدريس عند مدخل الكلية بعد تدريب عدد من الموظفين على استخدام جهاز قياس الحرارة؛ حيث يُسْتَبْعَدُ أي شخص من المشاركة في الامتحان في حال اكتشاف ارتفاع درجة حرارته.
   وأشاد نائب رئيس الجامعة -في نهاية الجولة- بما لحظه من التزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها كليات القطاع الطبي، كما اطمأن على مستوى أسئلة الامتحان ومناسبتها، ومدى التزامها بالمقرر، مؤكدًا ضرورة وجود أستاذ المادة التي يمتحن فيها الطلاب.
وشدد نائب على ضرورة انتهاء الكنترولات من أعمالها أولًا بأول، ليُنْتَهى من عمليات التصحيح والرصد والمراجعة، واعتماد النتائج وإعلانها في أسرع وقت ممكن عقب انتهاء جميع أعمال الامتحانات.

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x
Copyright 2020 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top