en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

سلمان يتابع التصنيف الدولي للجامعة.. وورش تدريبية لممثلي الكليات

  • 05 نوفمبر, 2019
سلمان يتابع التصنيف الدولي للجامعة.. وورش تدريبية لممثلي الكليات

 

     تحت رعاية فضيلة الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة، نظّم المكتب الفني الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أول اجتماع لممثلي الكليات في جمع بيانات التصنيف الدولي للجامعة.

     بداية، رحّب الدكتور سلمان بالحضور من المحاضرين ووكلاء ومنسقي الكليات، مشيرًا إلى جهود جامعة الأزهر بقيادة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، لرفع ترتيب الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية.


     كما نوّه إلى دور الباحثين في النهوض بالجامعة من خلال جودة البحوث العلمية المقدمة وتميزها، مشددًا على أهمية تطبيق المعايير الدولية في البحوث العلمية للباحثين بالجامعة.


     وأكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، حرص الجامعة على دعم الباحثين من خلال منحهم حوافز النشر الدولي، وسعيها الدائم للارتقاء بمستوى مخرجات المنظومة التعليمية والبحثية، مشيرًا إلى أن تحسين التصنيف الدولي لجامعة الأزهر يسهم في تحسين السمعة الدولية للجامعة، مما يعمل على زيادة فرص الخريجين في الحصول على فرص عمل إقليمية ودولية، وزيادة فرص شباب الباحثين في الحصول على منح للدراسات العليا بالخارج. وعلى هامش الاجتماع، عقدت ورشة تدريبية مقدمة من مؤسسة Clarivate Analytics Company بالتعاون مع بنك المعرفة حول University Ranking Methodologies حاضر فيها الدكتور أيمن عقيل والدكتور جمال الأهواني.


     كما عقد اجتماع استعرض فيه الدكتور أحمد الشافعي موقف الجامعة الحالي من التصنيفات والبيانات المطلوبة وكيفية تحصيلها بالطرق المختلفة، كما استعرضت دكتورة إيمان مصطفى معايير تصنيف THE الجديد لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تم وضع الخطة الزمنية لتحضير البيانات وكيفية استيفائها بمشيئة الله، دعمًا لخطة الجامعة في تعزيز قدرات أبنائها الباحثين.

 

طباعة

x

صفحات هامة علي مواقع التواصل الاجتماعي


عن جامعة الأزهر


المركز الاعلامى بالجامعة


مركز ضمان الجودة والتدريب

 

 

منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

 

الجامعة في دائرة الضوء


اخبار الجامعة


أحصائيات و ارقام عن الجامعة


مشاهير الخرجين


مؤتمرات وانشطة الجامعة

Copyright 2019 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top