en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات معهد فتيات مصر الجديدة

  • 23 يونيو, 2020
رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات معهد فتيات مصر الجديدة

        في إطار متابعتة الدائمة والمستمرة للجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، تفقد فضيلة الدكتور/ محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم الثلاثاء لجنة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية (القسم العلمي) في معهد فتيات مصر الجديدة الثانوي الأزهري، حيث يؤدي الطالبات الامتحان في الرياضيات (ديناميكا - ميكانيكا  ) نظام حديث وقديم. 
وخلال تفقد انضباط العمل داخل اللجان حرص فضيلة رئيس الجامعة على مراجعة الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها والقيام بها للحفاظ على صحة الطالبات في مختلف اللجان، حيث اطمأن على وجود بوابات تعقيم داخل اللجنة يمر من خلالها الطالبات لتقوم بتعقيمهن دون ترك أي آثار على ملابسهن.
كما اطمأن رئيس الجامعة لوجود أجهزة مقياس الحرارة في اللجان والتي من خلالها يتم قياس حرارة كل طالبة قبيل بدء الامتحانات، بجانب وجود المواد المطهرة والماسكات وغيرها من الأدوات اللازمة للتعقيم والتطهير، والتأكد من وجود طبيب لكل لجنة رئيسية ومعه طاقم من التمريض، وتوفير التأمين الشامل لجميع لجان الامتحانات.
وخلال الجولة، حسب بيان المركز الإعلامي بالجامعة، أشاد فضيلة رئيس الجامعة بالمناخ العام، والأجواء التي سادها الهدوء والانضباط داخل اللجان وخارجها، مؤكدا ضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لامتحانات الثانوية الأزهرية المُعلنة بالنسبة للطلاب والطالبات والمشرفين والمراقبين. 
وشدد فضيلته على أهمية تهيئة المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، موجها المشرفين والمراقبين لضرورة توفير كل ما يلزم الطلاب والطالبات، حتى تتحقق لهم الراحة الكاملة داخل اللجان.
واستمع رئيس الجامعة إلى بناته الطالبات، حيث أكدن عدم وجود أية مشكلات تعوقهن عن أداء الامتحان، سواء خلال مرحلة الخضوع للإجراءات الاحترازية أو في داخل اللجان أو الورقة الامتحانية.
ووجه رئيس الجامعة رسالة لأبنائه وبناته بالابتعاد عن الغش، والحرص على الجد والاجتهاد، وتحصيل العلوم النافعة، مؤكدا أن الطالب الأزهري يجب أن يكون قدوة يتطلّع إليها كل شباب الوطن، مطالبا إياهم بالتفوق حتى يكونوا في طليعة الشباب القادر على النهوض بوطنه وأمته من خلال تميّزه وتفوقه العلمي خلال المرحلة المقبلة.

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x
Copyright 2020 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top