en-USar-EGfr-FRaf-ZA
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. خدمات
  6. التنسيق الإلكتروني
  7. اتصل بنا

د. المحرصاوى في اجتماع مجلس جامعة الأزهر بطنطا.. التوسع المنضبط في تجربة الامتحان والتصحيح الإلكتروني حفظ التراث العلمي إلكترونيًا.. لتيسير البحث والإبداع والابتكار

  • 26 يناير, 2019

    أعرب د. محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، عن تقديره لتجربة الامتحان والتصحيح الإلكتروني بنظام «البابل شيت» التي تم تطبيقها فى بعض الكليات خلال الفصل الدراسي الأول، لما يُحققه هذا النظام من تكافؤ للفرص، ودقة وسرعة في تقدير الدرجات؛ بما يُسهم في قياس المستوى التعليمي الحقيقي للطلاب، وتنمية القدرات الإبداعية لديهم.. داعيًا إلى أهمية التوسع المنضبط فى هذه التجربة وفق جدول زمني محدد، بمراعاة تدريب أعضاء هيئة التدريس لضمان تحقيق الهدف المنشود، والتحول التدريجي إلى منظومة الجامعة الذكية. 

 

    حرص، خلال رئاسته لاجتماع مجلس جامعة الأزهر، المنعقد اليوم بكلية الشريعة والقانون بطنطا، على تكريم بعض شباب أعضاء هيئة التدريس الذين أسهموا فى إنجاح هذه التجربة؛ بما يُرسخ المناخ اللازم للإبداع العلمى، والمكرمون هم: صفية محمود عزت،  مدرس بكلية التجارة، وسالي تهامي كمال، مدرس بكلية الصيدلة، وشيماء محمد مصطفي مدرس بكلية الدراسات الإنسانية، وحامد عبد العظيم هلال مدرس بكلية العلوم، وسامح السيد شراقي مدرس مساعد بكلية الإعلام، وعبير محمد مختار، مدرس مساعد بكلية التجارة، وفاطمة محمود بدر الدين، مدرس مساعد بكلية الدراسات الإنسانية، والبراء صفوان عبد الغني مدرس مساعد بكلية اللغة العربية.

 

    أعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها كلية الشريعة والقانون بطنطا، حتى نالت شهادة الاعتماد والجودة.. مشيرًا إلى اختيار الأكاديمية الأدبية والثقافية بالهند، د. يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لنيل الجائزة السنوية التي تُمنح للمتميزين من أساتذة اللغة الأردية على مستوى العالم، بناءً على نتاجهم العلمي وخدمة اللغة الأردية وثقافتها الإسلامية والأدبية.

   أكد ضرورة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول، فى موعد أقصاه الأسبوع الأول بالفصل الدراسي الثاني.. موضحًا أهمية إنهاء الاستعدادات اللازمة للفصل الدراسى الثانى بمختلف الكليات بالقاهرة والأقاليم؛ بما يضمن تحقيق الانضباط، وانتظام المحاضرات اعتبارًا من أول يوم، بمراعاة تلافى أى ملاحظات كان قد تم رصدها فى امتحانات الفصل الأول، خلال امتحانات الفصل الثاني، خاصة فيما يتعلق بمواصفات الورقة الامتحانية.

   دعا د. المحرصاوى، عمداء الكليات إلى الإسراع فى توفير النتاج العلمي من رسائل ماجستير ودكتوراه وغيرها، بالتنسيق مع كلية الدراسات العليا، بحيث يتم تدوينها ببنك المعلومات؛ بما يحفظ هذا التراث العلمي الثرى إلكترونيًا ويُسهم فى تيسير الاطلاع عليه، ونشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار.

طباعة

x

عن جامعة الأزهر

 

 

 


 

 

الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2018/2019

«يونيو 2019»
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
1234567

تابعنا على فيسبوك

Copyright 2019 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top