en-USar-EGfr-FRaf-ZA
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. التنسيق الإلكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

خلال تفقده للجان الامتحانات والحرم الجامعي.. رئيس جامعة الأزهر يوزع دعوات مجانية للطلاب لمعرض الكتاب لأول مرة . المحرصاوي نحرص علي الاهتمام بنشر الوعي والثقافة والعلم في ضوء إستراتيجية بناء الإنسان

  • 24 يناير, 2019
خلال تفقده للجان الامتحانات والحرم الجامعي.. رئيس جامعة الأزهر يوزع دعوات مجانية للطلاب لمعرض الكتاب لأول مرة .  المحرصاوي نحرص علي الاهتمام بنشر الوعي والثقافة والعلم في ضوء إستراتيجية بناء الإنسان

 

قبل بدء لجان الامتحانات صباح اليوم قام الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر بالاطمئنان علي لجان الامتحانات وانتظام العمل بها وخلال جولته حرص المحرصاوى علي توزيع دعوات مجانية دائمة بنفسه علي الطلاب والطالبات لزيارة معرض الكتاب في مبادرة تحرص لأول مرة بجامعة الأزهر .

وقال المحرصاوي أن جامعة الأزهر بقيادة  فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر  تحرص علي الاهتمام بنشر الوعي والثقافة والعلم، في ضوء استراتيجية بناء الإنسان المصري من الجوانب كافة والتي تتبناها القيادة السياسية، وانتهاج المسار العلمي ونشر الثقافة والمعرفة وإثراء الحياة الفكرية والعلمية ونشر المنهج الأزهرى "عقيدة، وشريعة، وأخلاقًا".

وشدد المحرصاوى في حواره الأبوي مع الطلاب والذين أبدوا سعادتهم البالغة بهذه المبادرة الكريمة من رئيس الجامعة علي أهمية التزام طلاب الأزهر بنشر التثقيف والتنوير، باعتباره منبرًا للثقافة ونشر العلم في المنطقة خاصة في ظل   المشاركة الفعَّالة فى معرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الثالث على التوالي الأزهر الشريف، بإصدارات علمية وفكرية متنوعة تستهدف ترسيخ الفهم الحقيقى للدين الحنيف بمنهجه المعتدل وقيمه السمحة، وتفنيد الفكر المتطرف بما يُحصن الناس من الانزلاق إلى براثن الجماعات الإرهابية والتكفيرية.

رافق رئيس الجامعة خلال الجولة الدكتور حشمت عبد الحكم عميد تربية بنين والدكتور مجدي الدهشان وكيل كلية طب  ومجدي عبد العزيز الأمين العام للجامعة والدكتورة آمال صلاح عميد علوم بنات وهند ضرغام وسعاد بكر الأمناء المساعدين لشئون التعليم والطلاب .

كما أجرى ، رئيس جامعة الأزهر، جولة ميدانية مفاجئة، على لجان امتحانات الفصل الدراسى الأول بكلية التربية   للبنين بالقاهرة والتربية الرياضية ، والطب بنين وصيدلة وعلوم ودراسات إسلامية وعربية بنات  واطمأن فى حوار أبوى مع بعض أبنائه الطلاب خلال جولته بالحرم الجامعي بين الكليات على حُسن سير الامتحانات، وتحقق الانضباط، والتزام الجميع بالتكليفات المسندة إليهم، ولم يتلق أى شكاوى حول مستوى الأسئلة أو خروجها عن المنهج الدراسى المقرر الذى تم شرحه للطلاب من الكتاب الجامعي، خلال المحاضرات. 

وطالب المحرصاوى الطلاب بأن يكونوا نموذجا مشرفا لجامعة الأزهر والاجتهاد وعدم الالتفات للشائعات التي تعمل علي إثارة الفتن  مطالبا عمداء الكليات بضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب بمقر الكليات،  خاصة في ظل قيام بعض الكليات من إنهاء نتائجها

واطمئن المحرصاوى، علي أوضاع الكنترولات في الكليات وطرق توزيع أوراق الإجابة علي أعضاء هيئة التدريس خاصة أنه تتم طباعة أسئلة كل مادة صباح يوم عقد الامتحان؛ حفاظًا على السرية، ويتواجد الأستاذ المختص بين أبنائنا وبناتنا يوم الامتحان التحريرى لمادته؛ للرد على أى استفسارات..  

وناشد المحرصاوي الطلاب باقتناء  مجموعة من الإصدارات الفكرية المهمة التى تعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الناس، وتواجه تحديات المرحلة الراهنة، والمشاركة في الفعاليات والأنشطة والندوات الثقافية والفكرية والتي يحاضر فيها علماء وخبراء من داخل الأزهر وخارجه، علاوة علي المشاركة في ورش العمل الفنية والتثقيفية للأطفال، والاطلاع علي مجموعة من نوادر مخطوطات الأزهر التى تعود إلى مئات السنين».

يذكر  أن الأزهر الشريف   يُشارِك – للعام الثالث على التوالي ــ بجناحٍ خاصٍّ، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، يمتد على مساحة نحو ألف متر، ويشمل عِدّة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلًا عن: ركن للأطفال والأنشطة والوِرَش الفنية، ويقع الجناح في قاعة رقم ٤ بالمعرض .

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x

عن جامعة الأزهر

 

الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2018/2019

«أغسطس 2019»
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
2930311234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930311
2345678

Copyright 2019 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top