en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

جامعة الأزهر تستضيف اجتماع اللجنة العليا لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

  • 05 أكتوبر, 2020
جامعة الأزهر تستضيف اجتماع اللجنة العليا لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

فى إطار الدور المجتمعي لمؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، استضافت الجامعة اليوم الاثنين اجتماع اللجنة العليا لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لبحث القضايا والتحديات التي تواجه هذه الفئة من المواطنين.
في بداية الاجتماع وجه فضيلة رئيس جامعة الأزهر أسمى عبارات التحية والترحيب والتقدير لأعضاء اللجنة العليا لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمشكلة بموجب قرار  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبعضوية ممثلين من الوزارات والهيئات المختلفة المهتمين بالأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدا بدورهم الوطني المهم في تلك المرحلة الفارقة في بناء مصرنا الجديدة. 
وأعلن فضيلة رئيس الجامعة –حسب بيان المركز الإعلامي- ترحيبه وموافقته على استضافة جامعة الأزهر لجميع جلسات اللجنة العليا لحقوق ذوى الإعاقة سواء العادية منها أو الطارئة، مستجيبا بذلك لطلب أعضاء اللجنة، وترسيخا للدور الريادي المجتمعي والإنساني والوطني لمؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.
من جانبه قام الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وممثل جامعة الأزهر باللجنة، بإلقاء كلمة الافتتاح موضحا أن جامعة الأزهر كانت  من أوائل الجامعات التي أولت هذه الفئة اهتماما كبيرا، خاصة في منظومتها التعليمية منذ القدم، فلم تفرق خلال تاريخها بين الشخص العادي(المبصر) والشخص ذوي الإعاقة (الكفيف). 
وأعرب الأستاذ السيد أحمد فرج عنتر، رئيس اللجنة ورئيس الإدارة المركزية للخدمات الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن سعادته شخصيا وسعادة جميع أعضاء اللجنة بوجودهم في جامعة الأزهر العريقة مقدرا وشاكرا لفضيلة رئيس الجامعة وفضيلة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وباقي قيادات الجامعة، على ما لاقوه من حسن الاستقبال وكرم الضيافة. 
تلي ذلك قيام اللجنة بمناقشة موضوعاتها طبقا لجدول أعمالها والمتمثل في مناقشة تقسيم اللجان الفرعية داخل اللجنة العليا واختصاصات كل لجنة فرعية.

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x
Copyright 2020 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top