en-USar-EGfr-FRaf-ZA
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. التنسيق الإلكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

انطلاق الأولمبياد الرياضي الأول لاتحاد شباب الجامعات الأفريقية ١٤ مارس

المحرصاوي: بناء جسور التواصل وترسيخ قيم السلام والتسامح والأخوة الإنسانية

  • 30 ديسمبر, 2018
انطلاق الأولمبياد الرياضي الأول لاتحاد شباب الجامعات الأفريقية ١٤ مارس

 

     عقد د. محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، اجتماعًا مع اللجنة الاستشارية الفنية العليا، المختصة بالأولمبياد الرياضي الأول لاتحاد الجامعات الأفريقية خلال الفترة من ١٤ إلى ١٨ مارس المقبل، تحت شعار: «أفريقيا تجمعنا»؛ إدراكًا للدور المؤثر لشباب الجامعات فى مجتمعاتهم، وأهمية الرياضة فى تقوية أواصر المحبة والتواصل الإيجابي بما يُسهم فى ترسيخ قيم السلام والتسامح والأخوة الإنسانية.

     قال د. المحرصاوي، إن جامعة الأزهر تسعى من خلال عضويتها بمجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية ممثلاً لإقليم شمال القارة الحبيبة، إلى تقوية علاقات الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي بأفريقيا، وبناء جسور التواصل الثقافي وتعزيز قيم التعايش المشترك والاندماج الإيجابي والحوار الفعَّال بين الطلاب الأفارقة؛ تحقيقًا للتكامل المنشود، بما يتزامن مع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الأفريقي.. مشيرًا إلى جهود الأزهر فى دعم شعوب الأفريقية، وتعزيز أواصر التعاون مع دول وعلماء القارة الحبيبة فى شتى المجالات العلمية والفكرية والدعوية والإغاثية، بما يُسهم فى تحقيق التقدم والازدهار للشعوب الأفريقية، واستكمالاً لهذه الجهود المثمرة، قرر فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، مؤخرًا، تشكيل لجنة للشئون الأفريقية بالأزهر.

     أعطى رئيس الجامعة توجيهاته باستثمار هذا الحدث التاريخي في ترويج التحول النوعي الذي أحرزته مصر خلال زمن قياسي، من منجزات حضارية، ووفرته من فرص استثمارية واعدة، وتنشيط السياحة، من خلال تنظيم عدة فعاليات ثقافية وترفيهية، لشباب الجامعات الأفريقية المشاركين في الأولمبياد الرياضي الأول لاتحاد الجامعات الأفريقية.. مُثَّمنًا إعلان اتحاد «شمال أفريقيا للرياضة الجامعية» عقد اجتماعه الأول بالقاهرة، على هامش الأولمبياد.

استعرض د. يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، الاستعدادات الجارية لإنجاز الأولمبياد الرياضي الأول لاتحاد الجامعات الأفريقية، الذي تعكف عليه اللجنة التنفيذية المختصة برئاسة د. أشرف فتحي، عميد كلية التربية الرياضية للبنين بجامعة الأزهر بالقاهرة.

طباعة

x

عن جامعة الأزهر

 

الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2018/2019

«أغسطس 2019»
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
2930311234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930311
2345678

Copyright 2019 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top