en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

المحرصاوي يهنئ ابو السرور بقرار تحويل مركز السكان إلى معهد دولي يمنح شهادات أكاديمية فى علاج العقم

  • 08 سبتمبر, 2019
المحرصاوي يهنئ  ابو السرور  بقرار تحويل مركز السكان  إلى معهد دولي يمنح شهادات أكاديمية فى علاج العقم

هنأ فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، المركز الدولي الإسلامي للدراسات السكانية بجامعة الأزهر، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تطويره ليصبح "معهدًا دوليًا إسلاميًا للدراسات السكانية" مع الإبقاء على المركز كوحدة ذات طابع خاص داخل المعهد. 
وقال الدكتور جمال أبو السرور، مدير المعهد الدولي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، إن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر القرار بعد موافقة مجلس إدارة المعهد وتصديق مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وتصديق المجلس الأعلى للأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.
وأوضح أبوالسرور، حسب بيان المركز الإعلامي بالجامعة، أن القرار نص -ولأول مرة- أن يمنح المعهد الدرجات العلمية الأكاديمية (دبلوم الدراسات العليا - ماجستير - دكتوراه) في تخصص علاج العقم والإخصاب الطبي المساعد.
جدير بالذكر أن المعهد يقوم بدور مجتمعي مهم ويبذل جهودا حثيثة في نشر الوعي المجتمعي الإيجابي في شتى المجالات وبالتعاون مع كافة الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية، وقد سبق وحصل على جائزة أفضل مركز بحثي على مستوى العالم من الأمم المتحدة في نيويورك في 2014، كما كرّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور جمال أبو السرور، مدير المعهد، في "يوم العلم"، خلال الشهر الماضي، ومنحه وسام العلوم من الطبقة الأولى. 
وقدم الدكتور جمال أبو السرور، 166 بحثًا في أمراض النساء والولادة والعقم، و156 بحثًا في تنظيم الأسرة والقضايا السكانية، و51 بحثًا في قضايا الأخلاقيات البيولوجية وغيرها، وعين مديرًا للمركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر منذ عام 1990، حتى الآن.

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x
Copyright 2020 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top