en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الجامعة
  3. كليات الجامعة
    1. كليات البنات
      1. القاهرة
      2. الوجة البحري
      3. الوجه القبلي
    2. كليات البنين
      1. القاهرة
      2. الوجه البحري
      3. الوجه القبلي
  4. الدراسة في الجامعة
  5. تنسيق الكتروني
  6. خدمات
  7. اتصل بنا

المحرصاوى يتابع جاهزية مستشفى الزهراء الجامعي في مواجهة جائحة كورونا

  • 17 يونيو, 2020
المحرصاوى يتابع جاهزية مستشفى الزهراء الجامعي في مواجهة جائحة كورونا

          تضامنا مع جهود الدولة المصرية وجهود كافة أجهزتها المعنية في مواجهة جائحة كورونا، أجرى فضيلة الدكتور/ محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور/ محمود صديق، نائب رئيس الجامعة المشرف العام على المستشفيات، زيارة تفقدية لمستشفى الزهراء الجامعي للتأكد من جاهزيتها لاستقبال مرضى فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة.
وأوضح رئيس الجامعة –خلال الزيارة- أنه طبقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فقد تم تخصيص وتجهيز مستشفى جامعة الأزهر التخصصي منذ فترة لاستقبال حالات كورونا، منبها إلى أن العلاج فيها مجاني وليس كما يشيع البعض بأنه بمقابل مادي.
مضيفا -حسب بيان المركز الإعلامي بالجامعة- أنه وفي السياق ذاته قمنا بتخصيص مستشفى الزهراء الجامعي ليكون أيضا ضمن هذه المنظومة تضامنا مع الدولة المصرية في مواجهة هذا الوباء، لافتا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة الانتهاء من كافة التجهيزات وأعمال الصيانة والتأكد من جاهزية المستشفى لاستقبال الحالات بداية من يوم السبت المقبل.
مشيدا بجهود أطباء وطاقم تمريض جامعة الأزهر بكافة مستشفياتها في الوقوف مع الدولة ضمن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
من جانبه أعلن الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة، أن المستشفى سيبدأ بسعة 100 سرير، وهناك 100 سرير أخرى جاري تجهيزهم، حيث ستكون الطاقة الاستيعابية للمستشفى 200 سرير، موضحا أن المستشفى يوجد بها رعاية متوسطة ورعاية فائقة.
موجها رسالة إلى الأهالي بأن يطمئنوا ويتأكدوا أن جهود الدولة متمثلة في كل أجهزة الدولة، متمثلة في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، تعمل بطاقتها لمواجهة والقضاء على جائحة فيروس كورونا.
فيما أكدت الدكتور نيرة مفتاح، عميدة كلية الطب بنات بالقاهرة، بأن الأطقم الطبية في كافة التخصصات بالجامعة على أهبة الاستعداد، وتم تدريبهم تدريبا وافيا، خاصة على لبس الواقيات وعلى طرق مكافحة العدوى، موضحة أنه تم توفير أدوية أيضا للعزل المنزلي، موضحة أنه تم تجهيز منافذ خارج المستشفى لاستقبال المرضى المصابين، وسيتم صرف العلاج المنزلي لهم.
استقبل رئيس جامعة الأزهر والنواب، لدى وصولهم، الدكتورة نييرة مفتاح، عميدة كلية الطب بنات بالقاهرة، رئيس مجلس إدارة المستشفى، والدكتورة هناء العبيسي، وكيل الكلية، والدكتورة تغريد عبدالرحمن، مديرة المستشفى.

طباعة
أبواب: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
1.7

x
Copyright 2021 by Al-Azhar University Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top