en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا
25 أبريل, 2024

اخبار الكلية

تكريم أسر شهداء الوطن من جانب محافظ أسيوط وقيادات جامعة الأزهر والشرطة والقوات المسلحة

تكريم أسر شهداء الوطن من جانب محافظ أسيوط وقيادات جامعة الأزهر والشرطة والقوات المسلحة

ظمت جامعة الأزهرفرع أسيوط برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ومعالي الدكتور أسامة عبدالرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر وجه قبلى ، إفطارا جماعي لأسر شهداء الجيش والشرطة ، على مائدة إفطار رمضان الذي نظمته جامعة الأزهر فرع أسيوط بالتعاون مع نادي أعضاء هيئة التدريس برئاسة الدكتور محمود شعلان رئيس مجلس إدارة النادي .

وذلك بحضور اللواء الوزير جمال نور الدين محافظ أسيوط ، واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط ، واللواء أركان حرب توفيق خالد محمد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ، واللواء حاتم رياض مدير الأمن الوطني ، واللواء عمر عبدالعال هندي مساعد وزير الداخلية ، واللواء هانى عويس مساعد مدير الأمن .
كما حضر الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ، ونائب رئيس جامعة أسيوط شحاتة غريب .
وحضر أيضا الأستاذ الدكتور طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا ، والكتور محمود مهنى نائب رئيس الجامعة السابق وعضو مجمع العلماء ومجلس الحكماء ، ولفيف من عمداء الكليات والسادة الوكلاء ، وفضيلة الشيخ الدكتور عاصم محمود القبيصي وكيل وزارة الأوقاف ، وفضيلة الدكتور علي عبدالحافظ رئيس المنطقة الأزهرية بأسيوط ، والشيخ سيد عبد العزيز أمين عام بيت العائلة المصرية ، وفضيلة الدكتور خلف عمار مدير إدارة الوعظ .

كما حضر أيضا السكرتير العام المهندس محمد عبدالجليل والسكرتير المساعد للمحافظة نبيل الطيبى ، وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ، والمحاسب أحمد عباس الأمين العام المساعد ، وأعضاء مجلس إدارة النادي وعدد من قيادات الأوقاف والأئمة والدعاة والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وممثل الكنيسة ، وعدد من ممثلى الصحافة والإعلام ، والعلاقات العامة والإعلام بالجامعة . ومن خلال حفل الإفطار الذى أقيم بنادى أعضاء هيئة التدريس جامعة الأزهر أسيوط 
قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ، ومعالي نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط الدكتور أسامة عبدالرؤوف ، بتكريم أسر شهداء الواجب الوطنى بمشاركة قيادات المنصة ممثلى كبار رجال الدولة .
حيث أعرب المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر أنه يشعر بالفخر بتواجده وسط أسر الأبطال الذين قدموا كل غال وثمين من أجل الدفاع عن مصرنا الحبيبة الغالية . 
مشيرًا بأن شهداء الوطن من الجيش والشرطة ضحوا بدمائهم وأرواحهم من أجل الحفاظ على أمن وإستقرار البلاد ، ونشرالأمن والأمان في جميع ربوع مصر . 

وأكد اللواء الوزير جمال نور الدين محافظ أسيوط أن أسر الشهداء هم أصحاب رسالة بالغة كون أبنائهم ضحوا بدمائهم ، من أجل رفعة الوطن حافظين لأيام الله من الذكر الحكيم ، مشيداً بدورهم في حفظ أمن وإستقرار الوطن وترسيخ مبادئ التوعية والإرشاد لكافة أبناء ومواطني المحافظة .
كما أكد أسامة عبدالرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر فى كلمته إلى أن مصر عصية وباقية بفضل وحدة شعبها خلف القيادة السياسية وقدرة القوات المسلحة والشرطة على الدفاع عن أمن وإستقرار الوطن ، معربا عن سعادته بتواجده وسط أسر الشهداء 
وفى نهاية كلمته قدم عبدالرؤوف ، الشكر لكل القائمين على تنظيم الحفل الذى يليق بأسر الشهداء ، وأن جامعه الأزهر جزء من الوطن الغالى فكان لزاماً علينا أن تشارك الجامعة بكافه قيادتها فى مثل هذا اليوم ألوطنى ، ودعا الجميع أن يسلوكو نفس المنهج من التضحيه التى قدمها شهداء الوطن من أجل رفعه مصر .
وفى سياق متصل أشار الدكتور محمود شعلان رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة الأزهر ، أن هذا التكريم لأسر الشهداء تعبيراً وتقديراً لهم ووفاء لشهداء الوطن الأبرار على ما قدموه من فداء وتضحيات في سبيل إعلاء قيمة الوطن وأنه يشعر بالفخر بتواجده وسط أسر الأبطال . 

وأكد شعلان أن نادي جامعة الأزهر يسعى دائما إلى المشاركة الفعالة من خلال تقديم الخدمات للمجتمع المحيط ومشاركته همومه وأفراحه ، وأنه يسعى لنشر الفكر الوسطى بين أفراد المجتمع ، وإبراز دور جامعة الأزهر فرع أسيوط من خلال الندوات واللقاءات المتنوعة .
وفى ذات السياق أضاف الدكتور مصطفى شتات عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعى بضرورة المشاركة المجتمعية ، وتضافر الجهود من مؤسسات الدولة لدعم وتلبية مطالب أسر شهداء الواجب الوطنى ، وليس هذا اليوم تكريما لهم فقط وإنما التكريم لهم طول الدهر، يكرمهم المجتمع فى الدنيا ولهم التكريم من الله دنيا وأخرى ، وذلك لما تحملت الأسرة من مرارة الفراق لذويهم ليجمع الله شملهم فى مستقر رحمته مع النبيين والصديقين .
فضلاً على ترسيخ مفهوم التعايش السلمى والسلام المجتمعى ، لينظر القاسى والدانى على عظمة وعراقة خير جند الأرض ، ليكونو خير مثال للوحدة الوطنية .
لافتاً إلى الدور الوطنى لمشاركة قيادات جامعة الأزهر فى التنظيم لهذا اليوم وبحضور نخبة من ممثلى كبار رجال الدولة ، وحضور الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ، ونائب رئيس جامعة أسيوط شحاتة غريب ، يعد أكبر دليل تعاون مشترك الذى يربط أواصل التعاون بين أكبر وأعظم جامعتين على المستوى الإقليمى والدولى . 
وعلى هامش الإحتفالية صرح الدكتور الدوشى عالم من علماء كلية العلوم بقسم الأحياء البحرية ، ومن مؤسسى متحف الأحياء بالكلية وله العديد من الأبحاث التى أضافت الجديد والحديث فكان خير سفير إلى الأزهر من أعلام فرع أسيوط .
حيث أشاد الدوشى مهدى بحسن التنظيم من خلال العلاقات المتميزة من إدارة الجامعة بالتنسيق مع نادى هيئة التدريس والتعاون البناء مع مؤسسات الدولة . 
مشيدًا بنجاح تنظيم هذا اليوم ، من أيام البركات والحسنات والنفحات الرمضانية التى حضرت فيه جميع أطياف الوطن وأسر الشهداء من الجيش والشرطة على مائدة واحدة

كما صرح الدكتور ياسر عبد الصبور الأستاذ بكلية الزراعة ونائب رئيس مجلس 
إداراه النادى ، أنه أصالة عن نفسه ونيابة عن مجلس الإدارة وأعضاء هيئه التدريس جامعة الأزهر فرع أسيوط ، يتقدم بخالص التقدير والإحترام إلى كل من حضر للمشاركة فى الإفطار الجماعى لأسر شهداء الوطن كما تقدم بالشكر أيضا إلى إداره الجامعة وإلى اللواء محافظ أسيوط والسيد اللواء أركان حرب قائد المنطقة الجنوبية وإلى رئيسا جامعه الأزهر وأسيوط وإلى معالى النائب أسامة عبد الروؤف وأوضح ياسر عبد الصبور أن الهدف من الإفطار يأتى فى مشاركه جامعة الأزهر أسر الشهداء الذين ضحوا بأبنائهم من أجل إستقرار الوطن ، وأن إدارة النادى تسعى جاهدة للوقوف خلف القيادة الرشيدة للوطن فى كافه النواحي التى تحقق الأمن والأمان .
وفى الختام تم تبادل الأوسمة وشهادات التقدير وتبادل درعي الجامعة والمحافظة بين رئيس الجامعة ومحافظ أسيوط ، فى جو يسوده المحبة والعرفان بالجميل لشهداء الوطن
والجدير بالذكر أن نادى جامعة الأزهر فرع أسيوط ، قد نظم العديد من المشاركة المجتمعية فى ظل نيابة أسامة عبد الروؤف بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس .

طباعة
3737 Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top