en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. وحدة ضمان الجودة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا
Friday, April 19, 2024

اخبار الكلية

رئيسُ جامعةِ الأزهرِ يبعثُ رسالةَ طمأنةٍ للطلابِ
med.ast.b

رئيسُ جامعةِ الأزهرِ يبعثُ رسالةَ طمأنةٍ للطلابِ

قبلَ ساعاتٍ من بدايةِ امتحاناتِ الفصلِ الدراسيِّ الأولِ بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم ... رئيسُ جامعةِ الأزهرِ يبعثُ رسالةَ طمأنةٍ للطلابِ، وينبِّهُهُم على الالتزامِ بالضوابطِ الامتحانيةِ
يتقدمُ الأستاذُ الدكتور سلامة داود، رئيسُ جامعةِ الأزهرِ، والأستاذُ الدكتور محمد الشربيني، نائبُ رئيسِ الجامعةِ لشئونِ التعليمِ والطلابِ، وجميعُ نوابِ رئيسِ الجامعةِ؛ بخالصِ دعائِهم بالتوفيقِ والسدادِ لأبنائِهم الطلابِ في القاهرةِ والأقاليمِ، المصريينَ منهم والوافدينَ، في امتحاناتِ الفصلِ الدراسيِّ الأولِ للعامِ الجامعيِّ 2022/ 2023م.
ويوصى رئيسُ الجامعةِ أبناءَه الطلابَ بالاستذكارِ جيدًا، والحفاظِ على التوازنِ النفسيِّ، وعدمِ التوترِ في أثناءِ أداءِ الامتحانِ، مؤكدًا حرصَه على سلامةِ أبنائِه داخلَ اللجانِ؛ وذلكَ بتوفيرِ أطباءٍ سيقومونَ بالمرورِ على اللجانِ؛ للاطمئنانِ على سلامةِ الطلابِ، وتقديمِ الخدمةِ الطبيةِ لهم حالةَ الشعورِ بأيِّ مرضٍ أو إعياءٍ.
وإذ يقدمُ رئيسُ الجامعةِ الدعمَ لأبنائِه الطلابِ فإنَّه في الوقتِ ذاتِهِ ينبهُهم على الالتزامِ بالضوابطِ الامتحانيةِ الآتيةِ:
أولًا: التزامُ الطلابِ بالحضورِ في الموعدِ المعلنِ من الكليةِ وفقًا لجداولِ الامتحاناتِ التحريريةِ والشفهيةِ والعمليةِ، ويحظرُ على الطلابِ دخولُ اللجنةِ بعد موعدِ بدءِ الامتحانِ.
ثانيًا: يُحظرُ اصطحابُ التليفونِ المحمولِ، أو الساعاتِ الذكيةِ أو الكتبِ أو المذكراتِ أو أيِّ شيءٍ يثيرُ شبهةً في لجانِ الامتحانِ.
ثالثًا: لا يُسمحُ للطلابِ بالدخولِ إلى قاعةِ الامتحانِ إلا بموجبِ إبرازِ تحقيقِ الشخصيةِ.
رابعًا: يمنعُ الطالبُ من مغادرةِ لجنةِ الامتحانِ إلا بعدَ مرورِ نصفِ الوقتِ.
خامسًا: تُعقدُ امتحاناتُ الطلابِ ذوي الهممِ بالدورِ الأرضيِّ مع مراعاةِ وجودِ مسافاتٍ كافيةٍ بين أماكنِ الجلوسِ وممراتٍ متسعةٍ على الجوانبِ تسمحُ بالمرورِ بينها.
سادسًا: تُعقدُ لجانُ الطلابِ كرِيمِي البصرِ بالكلياتِ النظريةِ، ويُشترطُ في المرافقينَ لهم ألا يكونوا من الحاصلينَ على مؤهلٍ أعلى من الشهادةِ الإعداديةِ العامةِ أو الثانويةِ الفنيةِ (تجاريةـ صناعية ــ زراعية).
سابعًا: بالنسبةِ إلى الموادِ الممتحنةِ إلكترونيًّا يَحرصُ الطلابُ على مراعاةِ خلوِّ الورقةِ الامتحانيةِ من الأخطاءِ، والاختياراتِ المتكررةِ أو المتشابهةِ؛ لضمانِ دقةِ النتائجِ.
ثامنًا : تَقتصرُ لجانُ المستشفياتِ- شفى اللهُ الجميعَ- على المستشفياتِ الجامعيةِ، أو الحكوميةِ للحالاتِ الجراحةِ، أو الولادةِ أو الحوادثِ أو الإصاباتِ المفاجئةِ أو الأمراضِ المزمنةِ، وتكونُ بموافقةٍ مسبقةٍ من عميدِ الكليةِ ورئيسِ عامِّ الامتحانِ بها بعد استيفاءِ الإجراءاتِ الطبيةِ.
تاسعًا: السماحُ للطلابِ المصريين الذينَ لم يسددوا ما عليهم من مستحقاتٍ دراسيةٍ بأداءِ الامتحانِ، على أن تحجبَ نتائجُهم لحينِ سدادِ ما عليهم من مستحقاتٍ.
عاشرًا: يحقُ للطالبِ التقدمُ بتظلمٍ لشئونِ الطلابِ بعد مرورِ 14 (أربعةَ عشرَ) يومًا من تاريخِ إعلانِ النتيجةِ.
Print
534 Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top