en-USar-EGfr-FR
Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. خدمات طلابية
  6. اتصل بنـا
  7. شؤون الدراسة
  8. وحدة ضمان الجودة

مؤتمر الترجمة والمثاقفة: إشكالات وتحديات

  • 09 ديسمبر, 2021
مؤتمر الترجمة والمثاقفة: إشكالات وتحديات

عقدت كلية اللغات والترجمة بقاعة الأستاذ الدكتور/ محمد عزت غازي بالكلية مؤتمرها العلمي على مدار يومي الاثنين والثلاثاء ٦ و٧ ديسمبر ٢٠٢١ م تحت رعاية فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة والسيد الأستاذ الدكتور/ محمد عزت غازي عميد الكلية ورئيس المؤتمر والأستاذ الدكتور/ عبد الرحمن أحمد فودة وكيل الكلية للدراسات العليا مقرر المؤتمر والسيد الأستاذ الدكتور/ أيمن الأعصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

 

شارك في المؤتمر لفيف من أساتذة اللغات والترجمة من مختلف كليات اللغات والترجمة والألسن على مستوى الجمهورية حيث قاموا بإلقاء أبحاثهم على مدار اليومين. وقد شهد المؤتمر حضورا كبيرا من جانب طلاب الدراسات العليا والليسانس وكذا أعضاء هيئة التدريس الذين ينتسبون لكلية اللغات والترجمة بنين بالقاهرة وكلية الدراسات الإنسانية بنات.

وقد ترأس جلسات المؤتمر عدد من كبار أساتذة الكلية والعمداء السابقين وهم بترتيب الجلسات: 

الأستاذ الدكتور/ علي علي أحمد شعبان

الأستاذ الدكتور/ سيد فتحي خاطر

الأستاذ الدكتور/ علي عبد الرؤوف البمبي

الأستاذ الدكتور/ أحمد شفيق الخطيب

الأستاذ الدكتور/ سعيد عطية علي مطاوع

 

وبعد انتهاء جلسات المؤتمر ألقى السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عزت سعيد غازي عميد الكلية كلمة اختتمها بسرد التوصيات التي خَلُص إليها السادة المشاركون في المؤتمر، والتي كان من بينها ضرورة تشكيل فريق بحثي متكامل تكون مهمته البحث في إشكالات وتحديات ترجمة السنة النبوية المشرفة وضرورة نقل وقائع مثل هذه المؤتمرات على صفحات التواصل الاجتماعي. عقد ورشة عمل مرة في كل فصل دراسي لمناقشة موضوع مهم وحديث في مجال الترجمة. وإعادة النظر في ترجمات الحديث النبوي الشريف واختيار إحداها ومراجعتها ودقة وتصويب جوانب القصور فيها. 

 

وفي ختام المؤتمر قام الأستاذ الدكتور/ محمد غازي عميد الكلية بتوزيع شهادات التقدير للسادة المشاركين في المؤتمر وكذا شهادات تقدير للسادة رؤساء الجلسات والسادة منسقي المؤتمر واللجنة المنظمة تقديرا من سيادتهم على ما بذله الجميع لخروج المؤتمر في الصورة التي تليق بكلية اللغات والترجمة وبجامعة الأزهر الشريف. 

طباعة
Tags:
Rate this article:
1.4

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top