" ممثلة الاتحاد الإفريقي: ندعو الجامعات الإفريقية للتعاون "

  • Tuesday, March 12, 2019
" ممثلة الاتحاد الإفريقي: ندعو الجامعات الإفريقية للتعاون "


أعلن الاتحاد الإفريقي عن قيامه ببعض المشاريع في الفترة القادمة، ويأتي على رأسها إنشاء قناة الاتحاد الإفريقي، باسم"AAU"، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية تطوير القارة الإفريقية في جميع مجالاتها.
وأكدت "ندومو دهلاميني" ممثلة الاتحاد الإفريقي، أن الاتحاد يدعو الجامعات الإفريقية للعمل يدًا بيدٍ لإنجاح هذه المشاريع، وجاء ذلك خلال إلقاء كلمتها بحفل افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية الذي تستضيفة جامعة الأزهر الشريف.
أقيم حفل افتتاح المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية، الذي تنظمة وتستضيفة جامعة الأزهر صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة الأزهر للمؤتمرات، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي (رئيس جمهورية مصر العربية)، وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب (شيخ الأزهر الشريف)، وبإشراف الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي (رئيس جامعة الأزهر) .
ويحضر حفل الافتتاح فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، ورئيس الجامعة ونائبيه، والأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار (وزير التعليم العالي والبحث العلمي)، والدكتور أورلاندو أنتونيو (رئيس إتحاد الجامعات الإفريقية)، والدكتور إيتيان أهيتي (الأمين العام للاتحاد)، ومندوبين عن 26 جامعة إفريقية، وكذلك حضور باقة من سفراء بعض الدول الإفريقية من كافة أرجاء القارة بأقسامها الجغرافية الخمسة.
ويعقب ذلك الحفل تنظيم الأولمبياد الأول للجامعات الإفريقية، والذي تولت جامعة الأزهر مهمة تنظيمه في موسمه الأول، ويأتي ذلك تزامنًا مع حصول الرئيس عبدالفتاح السيسي على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي، حيث يتم إفتتاح الأولمبياد يوم الخميس 14 من مارس الجاري، والتي تضمن مسابقاته رياضة "كرة القدم، كورة السلة، ألعاب القوى" بمشاركة 631 لاعب ولاعبة من أصل 26 جامعة إفريقية مشاركة في الأولمبياد.

Print
Categories: آخر أخبار
Tags:
Rate this article:
No rating

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top