حلول عاجلة لتفادي تعرض طلاب جامعة الأزهر للمخاطر المرورية

اجتماع قيادات جامعة الأزهر والشرطة ومحافظة القاهرة

  • Monday, November 5, 2018
حلول عاجلة لتفادي تعرض طلاب جامعة الأزهر للمخاطر المرورية

 

     تم عقد اجتماعا طارئا بمقر جامعة الأزهر بحضور نواب رئيس الجامعة والأمين العام واللجنة المعنية من القيادات الأمنية ممثلة في نائب مدير أمن القاهرة، وقيادات العمليات الخاصة، ووفد من إدارة البحوث المرورية، ونائب محافظ القاهرة، لمناقشة وضع حلول عاجلة لتفادي تعرض طلاب جامعة الازهر للمخاطر.

     وأفاد المركز الإعلامي لجامعة الأزهر أن الاجتماع انتهي بتوصيات عاجلة تتمثل في قيام محافظة القاهرة بالتواصل مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان للتأكيد علي بدء تنفيذ كوبريين في شارعي المخيم الدائم وشارع النصر، إضافة إلى قيام محافظة القاهرة بإنشاء سور حديدي بارتفاع ٢ متر وطول ٤٠٠ متر ماعدا مناطق عبور المشاة كمرحلة أولي لمنع أي شخص  من عبور الطريق، والالتزام بكباري المشاة التي سيتم البدء في تنفيذها.

     كما قرر الاجتماع التأكيد علي إدارة المرور، بتواجد الخدمات المرورية بشكل مستمر أثناء الفترة الدراسية، كما قرر الاجتماع إنشاء إشارات مرورية عاجلة وإشارات صوتية أمام باب كلية الطب وباب المخيم الدائم لمنع تعرض الطلاب لأي مخاطر، وتم بالفعل البدء في تنفيذ الإشارات اليوم.

     كما أوضح المركز الإعلامي، قرار أعضاء اللجنة عقد اجتماع آخر الأحد المقبل لمتابعة ما تم تنفيذه من توصيات خلال هذا الاجتماع لسرعة حل المشكلة.

     يشار إلى أنه تم خلال الاجتماع التواصل مع عميد كلية هندسة الأزهر للتواصل مع إدارة الطرق ووضع حلول عملية لوضع أطر السلامة للطلاب والمواطنين معا في هذه المنطقة.

 

Print

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top