أستاذ بطب الأزهر رئيسا لأربع جلسات علمية بالمؤتمر الدولي لجمعية جراحة القلب السعودية

  • Sunday, November 4, 2018
أستاذ بطب الأزهر رئيسا لأربع جلسات علمية بالمؤتمر الدولي لجمعية جراحة القلب السعودية

 

     يشارك الدكتور الحسيني جميل، أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة رئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر، في فعاليات المؤتمر الدولي لجمعية جراحة القلب السعودية، والذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية وحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء، وبالتعاون مع مراكز جراحة القلب في فرنسا، وكليفلاند أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي انطلق يوم الخميس الموافق 1-11-2018 ولمدة ثلاثة أيام.

     وقال المركز الإعلامي لجامعة الأزهر إن المؤتمر يتضمن إقامة 34 جلسه علمية ومناقشة 172 ورقة علمية، إضافة إلى 12 ورشة تدريب منها 8 ورش عمل تطبيقيه حية يتم فيها تقديم تطبيقات عملية للمشاركين للتدرب على أحدث تقنيات عمليات القلب والاطلاع على آخر الإجراءات التي يتم تطبيقها لعلاج مرضى القلب.

     ويعقد المؤتمر بمشاركة 140 متحدثا من 16 دولة حول العالم  ومنها  جمهورية مصر العربية، وفرنسا وأميركا، ويمثلون نخبة من أفضل أطباء مراكز القلب حول العالم، لاستعراض آخر ما توصلت له الأبحاث والدراسات في جراحات القلب الصناعي وزراعة القلب خصوصا وما يخص علاج أمراض القلب عموما.

     وأعلن المركز الإعلامي أن رئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب الأزهر ورئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب والصدر، يترأس أربع  جلسات علمية في المؤتمر.

     يعد الدكتور الحسيني جميل من الرواد في مجال تخصص جراحات القلب والصدر على مستوى العالم، وقد تم اختياره مؤخرا رئيسا للبورد المصري في مجال تخصص جراحات القلب والصدر.

 

Print

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top