en-USar-EGfr-FRaf-ZA
Language
Search
Search ×

رئيس جامعة الأزهر.. يُفاجئ امتحانات «الإعلام».. المحرصاوى.. فى «الاستديو التليفزيونى»: تخريج جيل قادر على بناء الوعى الوطنى

  • Saturday, January 12, 2019
رئيس جامعة الأزهر.. يُفاجئ امتحانات «الإعلام».. المحرصاوى.. فى «الاستديو التليفزيونى»: تخريج جيل قادر على بناء الوعى الوطنى

 

    أجرى د. محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، جولة ميدانية مفاجئة، على لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الإعلام للبنين بالقاهرة، واطمأن، فى حوار أبوى مع بعض أبنائه الطلاب على حُسن سير الامتحانات، وتحقق الانضباط، والتزام الجميع بالتكليفات المسندة إليهم، ولم يتلق أى شكاوى حول مستوى الأسئلة أو خروجها عن المنهج الدراسى المقرر الذى تم شرحه للطلاب من الكتاب الجامعى، خلال المحاضرات.

    أكد د. المحرصاوى، أنه تتم طباعة أسئلة كل مادة صباح يوم عقد الامتحان؛ حفاظًا على السرية، ويتواجد الأستاذ المختص بين أبنائنا وبناتنا يوم الامتحان التحريرى لمادته؛ للرد على أى استفسارات.. مشددًا على ضرورة الالتزام بتنفيذ التعليمات المقررة، بحظر دخول الطلاب إلى اللجان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات، وحظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل اللجان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقى للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.. مؤكدًا ضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب بمقر الكليات، فى موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخ عقد امتحان المادة.

   تفقد رئيس الجامعة، خلال الزيارة، الاستديو التليفزيونى بكلية الإعلام، الذى من المقرر افتتاحه مع بداية الفصل الدراسى الثانى.. مُوَّجهًا بضرورة الاهتمام بالتدريب العملى للطلاب؛ بما يُسهم فى تخريج جيل قادر على أداء واجباته بمنتهى الاحترافية، مُتَّحليًا بأمانة الكلمة وميثاق الشرف المهنى، يشارك بفاعلية فى بناء الوعى الوطنى للجماهير، وحمايتهم من أى مؤامرات تستهدف النيل من أمن واستقرار البلاد.

   أبدى الطلاب سعادتهم بهذه الزيارة، وحرصوا على التقاط صورة تذكارية مع رئيس الجامعة أمام مقر كلية الإعلام.

Print

x

عن جامعة الأزهر

 



 

الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2018/2019

«January 2019»
MonTueWedThuFriSatSun
31123456
78910111213
14151617181920
212223242526
1/26/2019 12:00 AM - 11:30 PM
27
28293031123
45678910

تابعنا على فيسبوك

رسالة الجامعة

     تتطلع جامعة الأزهر إلى أن تكون الجامعة الرائدة عالميا في تقديم الفكر الاسلامى الصحيح، القائم على الوسطية، وتحقيق الجدارة والتميز في ميدان التعليم الجامعي والبحث العلمي وإعداد الكوادر على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية في ظل مناخ يتسم بالاستقلالية والحرية والديمقراطية والمساواة وبما يسهم في خدمة المجتمع وصولا إلى التنمية المستدامة.

Copyright 2019 by Al-Azhar Al Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top