Search
Search ×
Thursday, October 29, 2020
عن الجامعةمؤتمرات الجامعة

مؤتمرات الجامعة

رئيس جامعة الأزهر يفتتح المؤتمر الدولي الثالث لقسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب الأزهر بدمياط

  • 13 October 2019
رئيس جامعة الأزهر يفتتح المؤتمر الدولي الثالث لقسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب الأزهر بدمياط

 

     افتتح فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، فعاليات المؤتمر الدولى الثالث لقسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب الأزهر بدمياط، والذي يعقد تحت عنوان "آفاق جديدة في الاهتمام بصحة المرأة"، بحضور الدكتور محمود ميدان، عميد كلية طب بنين الأزهر بدمياط، والدكتور راشد محمد راشد، عميد كلية طب بنات الأزهر بدمياط ، والدكتور عصام طمان وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
    يعقد المؤتمر برئاسة الدكتوره سامية عيد، رئيس قسم التوليد وأمراض النساء بكلية طب بنين الأزهر بدمياط رئيس المؤتمر، والدكتور إسماعيل الجارحي، رئيس أقسام التوليد وأمراض النساء بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة.
    وثمّن رئيس جامعة الأزهر في كلمته بالافتتاح جهود القائمين على تنظيم المؤتمر، ناقلا لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومباركة فضيلته لهم ولمؤتمرهم، مشيرا إلى أن القطاع الطبي بجامعة الأزهر من القطاعات المتميزة محليا وأفريقيا، وحصول كليات القطاع على شهادات الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء يعد دليلا قويا على تطور القطاع الطبي الذي يخدم المجتمع.
    وأكد أن هذه الفعاليات وغيرها تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة في ضوء توجيهات ودعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور شيخ الأزهر، على تحسين المستوى التعليمي والأكاديمي داخل كليات القطاع الطبي وخدماتها الطبية المقدمة بكافة مستشفياتها الجامعية التابعة لها، متمنيا أن يهنىء طب دمياط قريبا بحصولها على شهادة الجودة والاعتماد.
    وأضاف أن ذلك يأتي أيضا في إطار اهتمام مؤسسة الأزهر الشريف بصحة الأسرة المصرية خاصة المرأة والطفل، ويشمل ذلك مبادرات على المستوى الطبي والاجتماعي، مثل مبادرة "لم الشمل" والمنتشرة في كافة المحافظات، وتهتم ببحث وحل مشاكل الأسرة وتذليل المعوقات التي تواجهها،.

    يحاضر في المؤتمر كوكبة من أساتذة طب التوليد وأمراض النساء من مختلف جامعات مصر كما يسبق المؤتمر ورش عمل تخص طب الأطفال في المماراسات العملية.
    جدير بالذكر أن المؤتمر شارك به أساتذة التوليد وأمراض النساء بكليات الطب بجامعة الأزهر، والجامعات المصرية، إضافة إلى أطباء الأطفال بمستشفيات القوات المسلحة والشرطة، ومستشفيات وزارة الصحة.
    يشار إلى أن المؤتمر كرّم فضيلة رئيس الجامعة تقدير لدوره التشجيعي والداعم للكلية وفعاليتها ومتابعته الدائمة والمستمرة وحرصه على تذليل العقبات لمساعدة الكلية على النهوض والتطور، كما كرّم المؤتمر أيضا الدكتور محمد ابو زيد الامير نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، تقديرا لجهوده المشهودة لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية بالكلية.
    كما كرّم المؤتمر الدكتور جمال أبو السرور، مدير المعهد الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية، الذي أثنى بدوره على المؤتمر والمنظمين والحضور، مؤكدا تشرفه وافتخاره بانتمائه لمؤسسة الأزهر الشريف، والتي لولاها ما وصل إلى هذه المكانة المحلية والدولية.
    وكرم الدكتور اسماعيل الجارحى رئيس أقسام التوليد وأمراض النساء بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، اضافة الى العديد من الأساتذة بكليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية.

Print
Copyright 2020 by Al-Azhar Al Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top