Menu

فعاليات محاضرة (استيقظ وافهم) 11/ 10/ 2023

  • 12 أكتوبر, 2023
فعاليات محاضرة (استيقظ وافهم) 11/ 10/ 2023

السلام عليكم 

"استقبال كلية التربية بنات بأسيوط بقيادة فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد علي محمد عطاالله (عميد الكلية) لفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد حسين المحرصاوي (رئيس جامعة الأزهر السابق ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر) لإلقاء محاضرة بعنوان: استيقظ وافهم أمام طالبات كلية التربية بنات بأسيوط."  

 

أهلًا وسهلًا، طبتم في جمعكم، هذي التحايا تزدهي دومًا بكم 

 

استقبلت كلية التربية بنات بأسيوط اليوم فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد حسين المحرصاوي (رئيس جامعة الأزهر السابق ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر)

وفي البداية رحَّب فضيلة الأستاذ الدكتور محمد علي محمد عطاالله (عميد الكلية) بفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد حسين المحرصاوي والوفد المرافق لفضيلته ثم قام فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد حسين المحرصاوي بإلقاء محاضرة بعنوان: (استيقظ وافهم) في رحاب كلية التربيةبنات بأسيوط، وقد تحدث فضيلته بها عن عدة قضايا تتعلق بالتعليم والشباب والتحديات التي تواجه المجتمع، وأشار فضيلته إلى أهمية التعليم وربطه بمستقبل الأمة، وحذَّر مِن انهيار التعليم وتدني جودته، كما أشار إلى أن الأعداء يحاولون ضعف المجتمع وهدم هويته من خلال نشر الشائعات وترويجها، والتلاعب بالذكاء الاصطناعي.

وأيضًا تحدث فضيلته عن طرق تدمير الشباب وحروب الجيل الرابع، مثل المخدرات والتفاهة الإعلامية والشعوذة وصناعة الآلهة. وحذَّر مِن حملات الدعوة إلى الإلحاد والمِثلية...

ثم وجَّه فضيلته نصيحة للطالبات بأنْ يكن إيجابيات ويدافعن عن هويتهن ويستخدمن العلم والمعرفة والوعي في مواجهة الشائعات وعدم الترويج لها.

 

وأشار فضيلته إلى أهمية مواجهة نشر الشائعات والترويج لها باتباع بعض الطرق التالية:

- التحقق من المصادر: قبل أن ننشر أية معلومة، يجب التأكد من صحتها ومصداقيتها، حيث يمكننا البحث عن المعلومة في مصادر موثوقة والتحقق من صحة الخبر من خلال مواقع الأخبار المعروفة أو المنظمات الرسمية.

 

- تعزيز التوعية: يمكننا تعزيز التوعية بين الناس حول أهمية التحقق من المعلومات قبل نشرها. حيث يمكننا توجيه الآخرين إلى مصادر موثوقة وتوضيح أهمية عدم الانسياق وراء الشائعات.

 

- الابتعاد عن المشاركة في الانتشار السريع للشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأن نتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها وتجنب إعادة نشر الشائعات أو المعلومات غير المؤكدة.

 

- التوعية بمهارات التفكير النقدي: يمكن تعزيز مهارات التفكير النقدي لدى الأفراد، مما يمكنهم من تقييم المعلومات بشكل منطقي ومناقشة الشائعات بطرق عقلانية.

 

في ختام المحاضرة، تم تقديم درع سفراء الأزهر لفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد علي محمد عطاالله (عميد الكلية) لمجهوداته المباركة، والدكتورة/ هند علي قطب (مسؤول سفراء الأزهر بالكلية)، والأستاذ/ محمد عادل (المحاضر في دورة التخاطب).

 

وفق الله قيادتنا وأساتذتنا الأجلاء لكل ما فيه الخير ونأمل المزيد من هذه اللقاءات المثمرة بصفة متجددة.

طباعة

1 التعليقات "فعاليات محاضرة (استيقظ وافهم) 11/ 10/ 2023"

0
0

edugasyout

بالتوفيق

التعليقات

This form collects your name, email, IP address and content so that we can keep track of the comments placed on the website. For more info check our Privacy Policy and Terms Of Use where you will get more info on where, how and why we store your data.
Add comment

x



Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top