ورشة عمل لفريق الجودة ( معيار التخطيط الاستراتيجي )

  • 23 أكتوبر, 2019
ورشة عمل لفريق الجودة ( معيار التخطيط الاستراتيجي )

عقد فريق الجودة ( معيار التخطيط الاستراتيجي) ورشة عمل اليوم الأربعاء الموافق 23 / 10 / 2019
واستعرضت الورشة، التي حضرها مشاركون ومشاركات من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والموظفات من كل إدارات الكلية تحديات التخطيط الاستراتيجي للجودة، التي كان من أهمها ضعف دعم الإدارة العليا بالجامعة، وضعف الدعم المالي، وعدم وجود خبرات كافية، وصعوبة الحصول على البيانات، وضعف خطة المتابعة والتقويم.

كما حرصت الورشة على تقديم مجموعة من التطبيقات المختلفة، لإكساب المشاركين والمشاركات المهارات اللازمة في مجال التخطيط الاستراتيجي.

وقدمت  أ.د/ أحلام الصياد - منسقة المعيار  شرحاً لكيفية وضع خطة استراتيجية لضمان وتحسين الجودة، بحسب متطلبات المركز الوطني للاعتماد والتقويم الأكاديمي، ومكونات الخطة التنفيذية لها، وتضمنت أيضاً آليات التطبيق ونشر الخطة والتقويم والمتابعة.

فيما شددت سعادة الدكتورة  على أن التقويم الذاتي والمراجعات الخارجية تكشف عن المشكلات القائمة، موضحة أن المؤسسة يجب أن تعالج الغايات والأهداف الاستراتيجية للجودة وأن تغطي متطلبات نظام ضمان الجودة الداخلي وتحسين الجودة في جميع الأنشطة.

وتأتي هذه الورشة في إطار حرص المركز الوطني للاعتماد والتقويم الأكاديمي على رفع مستوى التخطيط الاستراتيجي في الجامعات ، من أجل تحسين الجودة وتحقيق معايير ضمان الجودة، واعتماد المؤسسة والبرامج الأكاديمية المقدمة منه

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

x

recent comments

إتصـــل بنــــــا

العنــــوان :

كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات –  عزبة الشال - المنصورة – الدقهلية

التليفـــون : 0502722794

الفــاكــس : 0502722794

البريد الالكتروني:

islam.mns.g@azhar.edu.eg

recent projects

contact us

تابعنا على فيسبوك

galore skin

 

 

Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top