Language
Menu

كلمة مدير جودة التعليم فى افتتاحية المجلة

كلمة مدير جودة التعليم فى افتتاحية المجلة

ا.د/ محمد سلام رئيس قسم الأدب والنقد بالكلية

كلمة مدير وحدة جودة التعليم
في افتتاحية مجلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية . 
بنات دمنهور
العدد الأول : المجلد الثالث
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

" كلمة العدد "
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة للعالمين، و خاتماً للأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه، والتابعين باجتهاد وإحسان وإخلاص لله رب العالمين ..
وبعـــــــــد ..
فما أحوجَ أمتَنا في وقتنا الراهن إلى أن تأخذ بكل سبيل من سُبُل العلم النافع ؛ حيث غدا العالَمُ بأسره في تنافُسٍ وتسابُقٍ للوصول إلى كل جديد في مجالات المعرفة المثمرة، من أجل خير الإنسان، ورُقيِّه ، ورفاهيتِه ..

لقد أدركتِ الأممُ التي حققتِ التقدمَ والتحضرَ أن السر في ذلك ومفتاحه يكمن في تقدير النوابغ من أبنائها المفكرين والباحثين ، ولذا جعلَتِ البحثَ العلميَّ ركناً أساسياً لا مناصَ من الاعتماد عليه من أجْل تحقيق نهوضٍ، وتقدمٍ، وتحضُّرٍ حقيقيٍّ ..

وهذا هو المجلد الثالث من العدد الأول لمجلة الكلية ٢٠١٦م يحمِل بين طياته مجموعةً من البحوث الشرعية، والعربية، وأصول الدين، والقانون من خلال نشْرِ الآراءِ والرؤى والاجتهاداتِ العلميةِ القيمةِ المثمرة ..

وهذه البحوث وإن كانت تعبِّر عن وجهة نظر كاتبيها، فإن الكلية في سبيل ترقية هذه البحوث، والعملِ على نشْرها تحرص كل الحرص على المنهجية وتطبيق أرقى ما يمكن تطبيقه من طرق البحث العلمي، وتحكيم هذه البحوث لدى صفوة من الأساتذة والعلماء المحكمين الذين لهم كل الشكر والتقدير ..

نسأل الله تبارك وتعالى أن يكون هذا العمل شمعة مضيئة فى سماء العلم لنشر سماحة الإسلام الحنيف، ووسطية الأزهر الشريف، والله يهدى إلى سواء السبيل، وهو من وراء القصد..

دكتور محمد عبد الله سلام
رئيس قسم الأدب والنقد
مدير وحدة جودة التعليم بالكلية

الموضوع السابق فهارس مجلة الكلية "جميع الاعداد"
طباعة
3217 Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x

تابعنا على فيسبوك

وحدة ضمان الجودة

Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top