Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. خدمات طلابية
  7. وحدة ضمان الجودة
  8. اتصل بنا

شعبة أصول الدين تستقبل طالباتها الجدد

  • 17 أكتوبر, 2021
شعبة أصول الدين تستقبل طالباتها الجدد

احتفت شعبة أصول الدين بأقسامها الثلاثة شعبة الحديث وعلومه، وشعبة التفسير وعلوم القرآن، وشعبة العقيدة والفلسفة صباح اليوم الأحد بطالبات الفرقة الأولى الجدد.

استهل الحفل فعالياته بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بمشاركة الطالبات المصريات والوافدات معًا.

وقد بدأ رؤساء الأقسام التعريف بأقسام شعبة أصول الدين حيث تناولت الأستاذة الدكتورة أماني موسى رئيس قسم الحديث وعلومه الحديث عن القسم ومواده وحث الطالبات على بذل أقصى ما لديهن لتحصيل العلم النافع.

فيما تحدثت الأستاذة الدكتورة أوصاف عبده رئيس قسم العقيدة والفلسفة عن أهم مواد القسم وكيفية تجاوز العقبات التي تواجه الطالبات في عامهن الأول.

من جهتها رحبت الأستاذة الدكتورة عائشة السيد رئيس قسم التفسير وعلوم القرآن بالطالبات الجدد متمنية لهن أعوامًا مكللة بالنجاح والتفوق وتحدثت عن قسم التفسير وأهم المواد التي سوف تدرسها الطالبات.

وعلى صعيد آخر قامت الأستاذة الدكتورة سلوى محمود الأستاذ المساعد بقسم الحديث وعلومه بالحديث عن نشاة شعبة أصول الدين وأهمية هذه الشعبة في حفظ الدين وعلومه لاسيما وأنها الشعبة التي يتخرج منها العلماء الأجلاء الذين أناروا الدنيا بعلومهم.

وأكدت الأستاذة الدكتورة لواحظ عبد السلام أستاذ العقيدة والفلسفة على أن هذه الشعبة لا تتواجد إلا في جامعة الأزهر وعلى الطالبات أن يشعرن بالفخر لانتمائهن لهذه الشعبة العريقة والتي تُعد من الشعب الأصيلة في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

وحرصًا على نقل تجربة الطالبات لبعضهن البعض شاركت بعض الطالبات بالفرق الأخرى بالحديث عن تجاربهن الشخصية منذ التحاقهن بالشعبة والتي تبعث على الأمل في نفوسهن.

قامت بتقديم الحفل أ.د. ام هاشم حسن عبده أستاذ الحديث المساعد بقسم الحديث وحضره عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالأقسام الثلاثة.

وبنهاية الحفل تم فتح باب الاستفسارات والرد عليها.
 

طباعة

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top