Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. خدمات طلابية
  7. وحدة ضمان الجودة
  8. اتصل بنا

الندوات العلمية التي تنظمها الكلية

ندوة الإعلام الموجه.. الآليات والتأثير

  • 02 ديسمبر, 2019
ندوة الإعلام الموجه.. الآليات والتأثير

عقد قسما الصحافة والنشر والعلاقات العامة والإعلان بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة صباح اليوم الإثنين ندوة بعنوان (الإعلام الموجه "الآليات والتأثير").
افتتح اللقاء الأستاذ الدكتور محمد وهدان رئيس قسم الصحافة والنشر  بكلمة منه رحب فيها  بالحضور وأشاد باختيار موضوع الندوة والسادة المتحدثين وأكدعلى ثراء ندوات الموسم الثقافي لهذا العام  بإشراف منسقتي الموسم  د/ دعاء حاتم ود/سارة حمزة.
حاضر في الندوة الأستاذ الدكتور رضا أمين وكيل كلية الإعلام بجامعة الأزهر والدكتورة دعاء الصعيدي مدرس الصحافة والنشر بالكلية.

وخلال كلمته أكد الدكتور رضا أمين أن الإعلام له تأثير سلبي وإيجابي ولا يوجد رسالة إعلامية ليس لديها هدف.واستشهد أمين بقول الإعلامي "روبرت فيسك "أن الإعلام هو جريمة القرن لاسيما أن أكثر وسائل الإعلام في الوقت الراهن لا تلتزم المهنية والموضوعية.
وتابع أن الموضوعية لا يمكن تطبيقها في الإعلام بنسبة ١٠٠%  ،مؤكداً أن وسائل الإعلام  الدولية تقوم بتحريك الرأي العام العالمي  فضلاً عن أن معظم ملاكها من أتباع الصهيونية.
وأضاف أمين أننا أمام هذا الطوفان الهائل من الدعاية لا نملك سوى التوعية ونشر المعرفة خاصةً وأن الحروب لم تعد تنطلق من فوهات البنادق وإنما  تنطلق من الكاميرات والشاشات الزرقاء.
فيما تناولت الدكتورة دعاء الصعيدي تعريف الإعلام الموجه قائلة "أنه ليس وليد العصر الحالي" ؛ متناولة عددًا من النماذج كالحملة الفرنسية على مصر والمنشورات التي قامت بتوجيهها للشعب المصري والتي شهدت فشلا بسبب وعي الشعب وقتها مروراً بانطلاق الإذاعات والقنوات الموجهة وحتى استغلال شبكة الإنترنت لتعميم النموذج الثقافي الغربي وإقصاء النموذج العربي.
واختتمت الندوة  بتسليم رئيس القسم الأستاذ الدكتور محمد وهدان شهادات التقدير لضيوف الندوة ،كما كرم الطالبات المتميزات في القسم.
 

طباعة

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top