Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. خدمات طلابية
  7. وحدة ضمان الجودة
  8. اتصل بنا

ندوة تثقيفية عن الشراكة مع علماء الدين في رؤية مصر ٢٠٣٠م للتنمية المستدامة

  • 22 مارس, 2023
ندوة تثقيفية عن الشراكة مع علماء الدين في رؤية مصر ٢٠٣٠م للتنمية المستدامة

برعاية الأستاذ الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات،شهدت كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة صباح اليوم الأربعاء ندوة تثقيفية عن الشراكة مع علماء الدين من أجل تحقيق رؤية مصر في التنمية المستدامة ٢٠٣٠م.

 

وتضمنت الندوة عرض ومناقشة كتابي "التربية السكانية" و "تنظيم الأسرة وآراء أئمة الفقه المعاصرين".

 

ورحبت الأستاذة الدكتورة شفيقة الشهاوي، عميدة الكلية بالسادة المحاضرين الأستاذ الدكتور حامد أبو طالب، عميد كلية الشريعة والقانون الأسبق، والأستاذ الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية، الأستاذ الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، الأستاذ الدكتور عبد الله النجار أستاذ ورئيس قسم القانون الخاص وعضو مجمع البحوث الإسلامية، الأستاذ الدكتور شكري عبد العظيم العوضي، نائب مدير المركز الدولي الإسلامي، الأستاذ الدكتور حسين هارون أستاذ الفقه بالمركز الدولي الإسلامي.

وتم تعريف الحضور بالمركز الذي يقوم بتقديم المعرفة السكانية الصحيحة بجوانبها المختلفة وإتاحتها للعاملين بالمجالات المرتبطة، كما يقوم المركز بتدريب طلبة الدراسات العليا و الدكتوراه على عمليات لمعالجة تأخر الإنجاب.

وتناول "أبو السرور" الحديث عن التربية السكانية والخطوات التي اتخذها المركز لمحاولة تصحيح المفاهيم المغلوطة، مؤكداً على سعيه الحثيث لتدريس مادة "التربية السكانية" ضمن مقررات الجامعات لما لها من دور هام في النهوض بالمجتمع المصري.

من جهته أكد "أبو طالب" على الدور المهم الذي يضطلع به حملة لواء الشريعة في تعريف الناس بدينهم ومعرفة آراء أئمة الفقه المعاصرين في مسألة تنظيم الأسرة وأنها لا تتعارض مع الشرع الإسلامي.

شهدت الندوة حضوراً كبيراً من الطالبات وعضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة بأقسام الكلية.

 

 

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top