Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. خدمات طلابية
  7. وحدة ضمان الجودة
  8. اتصل بنا

قسم الصحافة والنشر يعقد حفل استقبال الطالبات الجدد ويكرم الأوائل

  • 20 أكتوبر, 2022
قسم الصحافة والنشر يعقد حفل استقبال الطالبات الجدد ويكرم الأوائل

نظم قسم الصحافة والنشر صباح اليوم الخميس حفل استقبال الطالبات الجدد بحضور الأستاذة الدكتورة فاطمة رجب، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي والأستاذة الدكتورة آيات رمضان، رئيس قسم الصحافة والنشر.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة فاطمة عبد اللطيف.

أعقبها كلمة الأستاذة الدكتورة آيات رمضان رئيس القسم، والتي رحبت بالطالبات الجدد قائلة: "إن اختياركن للالتحاق بقسم الصحافة والنشر هو اختيار موفق لمهنة الإعلامي والصحفي على حد سواء، فالكتابة هي العمود الرئيس الذي تنطلق من خلاله كافة مجالات الإعلام الأخرى، والفضل لأساتذتنا الأستاذ الدكتور جمال النجار والأستاذ الدكتور محمد وهدان-رحمه الله- مضيفة أن القسم يسعى جاهدًا لتكامل الجانبين النظري والعملي ومتابعة كل المستحدثات الاتصالية".

من جهتها أشادت الأستاذة الدكتورة فاطمة رجب، وكيل الكلية بشعبة الصحافة والإعلام قائلة: "هي إحدى الشعب المتميزة في الكلية، مضيفة أن طالبات القسم يجمعن بين علوم الإعلام وعلوم الدين واللغة العربية وهو ما يميزهن عن أي خريجة أخرى في كليات الإعلام وأقسامه المناظرة".
وتابعت: "إن قسم الصحافة بالكلية يسعى دومًا لتلبية احتياجات طالباته".
مشيدة بجهود القائمين عليه في تذليل الصعوبات أمام إقامة أي تدريب أو فعالية للطالبات الملتحقات به.

وفي السياق ذاته وجهت الأستاذة الدكتورة دعاء الصعيدي، الأستاذ المساعد بالقسم كلمتها للطالبات بأهمية تجديد النية بعد دخولهن القسم واليقين التام بأن الكلمة أمانة والرسالة اللاتي يحملنها ليست يسيرة، وأن يراعين الله في عملهن ويتمسكن بأخلاقيات المهنة ليكنّ قدوةً لغيرهن.

وعلى صعيد متصل ألقت الطالبة إسراء عقيل كلمة طالبات القسم، كما تحدثت الطالبتان أبرار الجوهري وجهاد السعيد، عن أسباب التحاقهما بالقسم وكيف وجدن أنه الأنسب لهما لتحقيق حلمهما في مجال الإعلام.

وتحدثت الدكتورة مروة فرج، المدرس بالقسم ومنسق الموسم الثقافي مشيدةً بجهود القسم رئاسة وأعضاءً وهيئة معاونة، لما يقدمنه للطالبات على امتداد الموسم الثقافي، مما جعل مهمتها هذا العام أصعب وتتطلب اختيار الأكفاء والخبراء الأنسب لتلبية احتياجات الطالبات التدريبية ولتأهيلهن لسوق العمل بما يتواكب مع مستجدات العصر.

وتزامناً مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر قمة المناخ وضمن مبادرة رئيس الجمهورية لنشر الوعي البيئي "اتحضر للأخضر"، قامت الطالبات أبرار الجوهري، شريفة جمال، هدى بركة بأداء مسرحية حول قضية تغيرات المناخ وقامت الطالبة جهاد السعيد بتصميم لوحات التوعية.
تحت إشراف ومتابعة الدكتورة زينب الدميري المدرس بالقسم.

يأتي ذلك إيمانًا من القسم بأهمية المشاركة في التوعية بمثل هذه الفعاليات المهمة.

وفي سياق المشاركات الطلابية تحدثت الطالبتان رفيدة سالمان، سهيلة عبد العال بالفرقة الثانية عن شعبة الصحافة والإعلام والمهارات اللاتي اكتسبنها منذ دخولهما القسم، إضافةً إلى الحديث عن المخاوف المعتادة لدى أي طالبة خاصةً في عامها الجامعي الأول.

وقدمت الطالبة شريفة جمال أداءً تمثيليًا مُتخيَلًا بعنوان "بيقولوا إعلام ملهاش مستقبل".

وجاءت كلمة الدكتورة أسماء أمين، المدرس بالقسم ومنسق الموسم الثقافي معبرة عن احتفائها بالطالبات مؤكدة أن تكريم الأوائل والاحتفاء بهن سنةً حسنة اتبعتها الأستاذة الدكتورة آيات رمضان رئيس القسم وسيكون من شأنها تحفيز الطالبات لبذل أقصى جهودهن في مسيرة التفوق، مقدمة الشكر للزميلات-أعضاء هيئة التدريس- اللاتي يسعين جاهدات لتقديم أفضل ما لديهن، لتخريج إعلامياتٍ واعداتٍ يُشار إليهن بالبنان في كافة المحافل.

واختتم الحفل بتكريم الطالبات الأُوّل من الفرقتين الثالثة والرابعة والتقاط الصور التذكارية مع أعضاء الهيئة التدريسية.

طباعة

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top