Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. خدمات طلابية
  7. وحدة ضمان الجودة
  8. اتصل بنا

قسم الصحافة والإعلام يُطلق أولى جلساته العلمية اليوم

  • 13 أكتوبر, 2019
قسم الصحافة والإعلام يُطلق أولى جلساته العلمية اليوم

افتتح قسم الصحافة والنشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد وهدان أولى الجلسات العلمية لهذا العام الدراسي الجديد.
وقامت الدكتورة دعاء الصعيدي منسق السيمنار بتناول الخطط البحثية لهذا العام والتي أكدت على تنوعها لإثراء المجالس العلمية التي سوف يتم عقدها.
وأكد الدكتور محمد وهدان رئيس القسم أن هذا العام سيشهد تفعيل المجالس العلمية بشكل مختلف عن الأعوام السابقة وأولها تنظيم ندوة بكل مجلس تتناول موضوعات مختلفة هدفها تحفيز الباحثات وتبادل الأفكار العلمية وتمهيد سبل التعاون فيما بين الأساتذة والباحثات.
وانطلقت فعاليات المجلس بندوة حول ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وقام بإلقائها الأستاذ الدكتور جمال النجار أستاذ الصحافة والنشر بالكلية متحدثًا حول الظروف التي سبقت الحرب ومؤكداً أن حرب أكتوبر لم تكن حرب عادية بل هي حرب العزة والكرامة.
كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بمصر وأن أهلها في رباط إلى يوم القيامة.
وأضاف أن نظرية المؤامرة هي نظرية صحيحة لأن مصر مستهدفة وإذا سقطت مصر سقطت الأمة العربية فقد كانت أرض الأنبياء وكنانة الله في أرضه وقد أقسم الله تعالى بها قبل مكة في قوله عز وجل " والتين والزيتون * وطور سنين".
وبنهاية الندوة قدم الدكتور محمد وهدان الشكر للأستاذ الدكتور جمال النجار على المعلومات القيمة والثرية التي أمتعنا بها وأعاد إلينا تلك الذكريات التي نُقشت بوجداننا

طباعة

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top