Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. خدمات طلابية
  7. وحدة ضمان الجودة
  8. اتصل بنا

الدورات التدريبية التي تعقدها الكلية

ختام فعاليات دورة المراجعة الخارجية لكليات ومعاهد التعليم العالي

  • 10 نوفمبر, 2020
ختام فعاليات دورة المراجعة الخارجية لكليات ومعاهد التعليم العالي

   ،

       اختتمت اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر2020 بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة دورة :" المراجعة الخارجية لكليات ومعاهد التعليم العالي"   ،وتولى مهام التدريب الأستاذ الدكتور محمود عطوة هويدي ؛الذي ركز على الجوانب المتصلة بعملية المراجعة الخارجية ،وما يتصل  بآليات العمل  ضمن فريق المراجعة الخارجية ،وكذلك المؤسسة التعليمية ،وحدود كل طرف خلال هذة المرحلة الحاسمة ،في إطار التجارب والخبرات العملية .

          وفي محاولة منه للتأكيد على أن  تجويد العمل بالمؤسسات التعليمية وما يتبعه من الاعتماد هي عملية شديدة السلاسة والإنسيابية على عكس الظاهر إذا ما ساد العمل داخل المؤسسة روح التعاون والرغبة الجادة  في التحسين والمحاولة المتزنة لسد الثغرات التي قد تصاحب أي عمل وتظهر خلال فترات المراجعة المتعمقة مع توفر آليات التوثيق التي توفر الكثير من الجهد ،وتضمن حقوق المؤسسة بشكل أمثل .

     مؤكدا خلال الدورة أن عمل المراجع الخارجي يستوجب الكثير من الصبر ومنتهى الدقة والموضوعية والشفافية المطلقة ،والتعاون من أجل إيصال صورة كاملة ،شديدة الوضوح عن المؤسسة محل النظر لهيئة ضمان الجودة والاعتماد المنوطة بأخذ قرار الاعتماد بناء على تقارير اللجنة.

   وتعد دورة المراجعة الخارجية هي الدورة رقم (5) في سلسلة الدورات التي عقدتها  هيئة ضمان الجودة والاعتماد بالكلية لأعضاء هيئة التدريس  لتنمية مهارات الأعضاء وإثقال خبراتهم المختلفة .

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة كان قد  تم إرجاؤها من الفصل الدراسي المنصرم نظرا للظروف الاستثنائية التي عاشها العالم في ظل أزمة ( كرونا)،  حضر الدورة أعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم من جميع الأقسام العلمية بالكلية  ،واستمرت الدورة لمدة 3 أيام  بدأت في الثامن من نوفمبر الجاري.  

 

طباعة
Tags:
Rate this article:
لا تقييم

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top