Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. شئون الدراسة
  6. خدمات طلابية
  7. وحدة ضمان الجودة
  8. اتصل بنا

الدورات التدريبية التي تعقدها الكلية

ختام دورة "الأزمات وضغوط العمل"

  • 27 ديسمبر, 2019
ختام دورة "الأزمات وضغوط العمل"

  اختتم اليوم المشاركون في دورة " التعامل مع الأزمات وضغوط العمل " والتي بدأت فعاليتها في 25 من ديسمبر 2019 واستمرت لمدة يومين.

    وكانت لجنة التدريب بالكلية قد عقدت الدورة  تحت إشراف وحدة الجودة بالكلية ،ووفق خطة اللجنة  السنوية التي استهدفت شرائح الكلية المختلفة ،واستهدفت الدورة  القادة الحاليين من أعضاء هيئة التدريس ،كما منحت الفرصة للصف الثاني خلف القيادات الحالية بترشيح من رؤساء الأقسام العلمية والتي كان لها جميعًا فرصًا متساوية في حضور الدورة التدريبية .

     تولى مهام التدريب الدكتور محمد بدر الجلب أستاذ العلاقات العامة بجامعة استانفورد الأمريكية بالقاهرة ورئيس المجلس العربي للعلاقات العامة ؛الذي أجاد بدوره في التعريف بالمفهوم الواسع للضغوط والأزمات والتركيزعلى إيجاد حلول فورية  كلما سمح المقام ،ومحاولة تجزئة المشكلات لكي لا تتحول الى أزمات والتركيز على الضغوط الإيجابية ،ومحاولة استغلالها بطريقة تدفع إلى تقدم المجمتع المحيط، والتعامل الأمثل مع فريق العمل وقت الأزمات لتجاوزها بأقل خسارات ممكنة ،وكيفية التحكم في الضغوط المختلفة التي تصب حتمًا في بيئة العمل مهما كانت بعيدة من وجهة نظرالمشاركين.

وشارك الحاضرون بفاعلية  شديدة من منطلق اهتمامهم بمؤسستهم ،ومن أهمية الدورة التي لامس محتواها جوانب مهمة  في بيئة المشاركين داخل العمل وخارجة بشكل هو الأقرب للواقع .

وفي نهاية الدورة سلمت مديرة وحدة الجودة الأستاذة الدكتورة أم أحمد أمين مدرب الدورة الدكتور محمد الجلب  شهادة تقدير على ما بذله من مجهود مع المتدربات ،وتسلمت المتدربات شهادات  حضور الدورة وعبر الحضور عن رضاهم بمضمون الدورة واشادوا بحرفية استخدام المدرب لأدواته ؛الأمر الذي ضاعف من مردود الدورة  الإيجابي على الحاضرين.

طباعة
Tags:
Rate this article:
3.3

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2024 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top