Language
Menu
  1. الرئيسية
  2. عن الكلية
  3. هيئة التدريس
  4. الأقسام
  5. وحدة ضمان الجودة
  6. شؤون الدراسة
  7. خدمات طلابية
  8. اتصل بنا
12 ديسمبر, 2019

أخبار الكلية

قسم الصحافة والنشر ومؤسسة الأهرام ... تعاون مثمر

  • 15 نوفمبر, 2019
قسم الصحافة والنشر ومؤسسة الأهرام ... تعاون مثمر

       في إطار حرص جامعة الأزهر وقياداتها على تنمية قدرات طالباتها في المجال العملي عقد قسم الصحافة والنشر برئاسة ا. د/ محمد وهدان بروتوكول تعاون مع مطابع الأهرام بقليوب لتدريب طالبات الفرقة الرابعة بالقسم على فنون الطباعة والإخراج الصحفي.وذلك في إطار مادة التدريبات العملية وتحت إشراف م. م/ أمنية شبايك مسئول ملف التدريبات العملية بالقسم ،ومشاركة  تنفيذية م.م/ أسماء أمين ،وم.م/ جهاد عبد المنعم  و م/ نسمة الليثي ،وبمقترح من د. أميمة سويلم نائب المدير الإقليمي لدار الصياد اللبنانية للصحافة والنشر.

      وقد لاقى تنفيذ المشروع دعمًا من عميدة الكلية الأستاذة الدكتورة شفيقة الشهاوي في جميع مراحله ،و نائب رئيس الجامعة  لشؤون التعليم والطلاب الأستاذ الدكتور يوسف عامر حيث خصصت الجامعة حافلات  لنقل الطالبات من الجامعة إلى مطابع الأهرام بقليوب حرصا منها على توفير الراحة والسلامة لهن.
    وفي إطار هذا البروتوكول كانت الزيارة الثانية للمطابع يوم الخميس الموافق 14 من نوفمبر 2019 ، وبدأ التدريب منذ الساعة العاشرة صباحا بمحاضرة للتعرف على أساسيات برنامج تصميم المجلة، حيث قامت  الطالبات بجولة داخل المطابع بمصاحبة مجموعة من  المهندسين الذين قاموا بتعريف الطالبات على ماكينات الطباعة وأنواعها وكيفية تجهيز العمل للنشر وانتهى التدريب في الساعة ٣.٣٠ عصرا.
   و ذكر الدكتور عبد الحليم الشافعي منسق البرنامج التدريبي  في مطابع الأهرام أن هذا التدريب يعد سابقة لطالبات قسم الصحافة والنشر بجامعة الأزهر، حيث لم تحرص أي جامعة قبل ذلك على تدريب طالباتها على فنون الطباعة والإخراج الصحفي بشكل عملي مما يسهم في خروج صحفيات متميزات وعلى قدر عال من الكفاءة في الجانب العملي بما يؤهلهن للمنافسة في سوق العمل.   

وأكد المهندس شريف الخولي مدير إدارة التصميم  بمطابع الأهرام على أهمية التدريب بشكله الحالي  والمهارات الفنية التي يتضمنها البرنامج التدريبي ،والذي تم التخطيط له بإشراف من قسم الصحافة والنشر بالكلية ، وصرح بأن دعم الأهرام سيستمر حتى انتهاء الطالبات من إعداد مشروعات التخرج لهذا العام .

 

طباعة

Please login or register to post comments.

x
Copyright 2019 by Al-Azhar Al-Sharif Terms Of Use Privacy Statement
Back To Top