قامت جامعة الأزهر بترقية خدمة البريد الإلكتروني لطلابها وأعضاء هيئة التدريس، حيث يتم إنشاء بريدك الإلكتروني من خلال 4 خطوات :
- أولاً : التوجه شخصيًا إلى وحدة نظم المعلومات والشبكات
الذى يقع بجامعة الازهر في مبنى المعامل المركزية ، الدور الثاني ، أعلى البنك الاهلي ، بجوار مبنى إدارة الجامعة ، وإحضار صورة من البطاقة الشخصية .
وينبغي على ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﺷﺨﺼﻴﺎً ﺍﻟﻲ ﻭﺣﺪﺓ ﻧﻈﻢ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﺸﺒﻜﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﺣﻀﺎﺭ ﺍﺛﺒﺎﺕ ﻗﻴﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻠﻴﻪ ﺍﻟﻤﻘﻴﺪ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻭﻳﻜﻮﻥ ﻣﺨﺘﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻠﻴﻪ ﻣﺮﻓﻖ ﻣﻌﻪ ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﻪ .
- ثانياً : تعبئة البيانات المطلوبة
من خلال النموذج المعد لذلك ، وإرسال صورة من البطاقة الشخصية إلى البريد الالكتروني الآتي :
info@azhar.edu.eg
- ثالثًا : الدخول على هذا الرابط :
https://login.microsoftonline.com لتفعيل بريدك الإلكتروني.
رابعًا: إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك والرقم السري عبر هذا الموقع.
ملحوظات مهمة :
1- خدمة البريد الالكتروني متاحة لكل أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والموظفون بالجامعة.
2- على الطلاب الحضور شخصيًا إلى وحدة نظم المعلومات والشبكات، وإحضار إثبات قيد مختومًا من الكلية المقيد بها الطالب.
3- إحضار صورة من البطاقة الشخصية.
4- يستخدم البريد الالكتروني البديل لإرسال كلمة السر عليه لأول مرة، أو عندما تفقد كلمة السر.
5- في حالة عدم وجود بريد إلكتروني بديل يرجى إنشاء بريد الكتروني بديل، أو مراجعة قسم ال web بوحدة نظم المعلومات والشبكات للحصول على كلمة السر.